جامعة جنوب الوادى تنظم ندوة عن التعريف بالهيئة الألمانية للتبادل العلمى

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 02:08 م
جامعة جنوب الوادى تنظم ندوة عن التعريف بالهيئة الألمانية للتبادل العلمى الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى
قنا هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت جامعة جنوب الوادى ندوة تعريفية بالهيئة الألمانية للتبادل العلمى (DAAD) وبرامج التمويل والمنح المقدمة من الهيئة، التى تعتبر من أهم المؤسسات التى تصب فى مصلحة التبادل العلمى بين ألمانيا ومصر، حيث تقدم الهيئة عن طريق مكتبها بالقاهرة عدة مشاريع تعاونية مدعومة بين الجامعات الألمانية ونظيرتها المصرية وفقًا لتخصص كل منها.

وأشاد الدكتور عباس منصور فى كلمته بالعلاقات، التى تربط الشعبين الألمانى والمصرى على كل المستويات وأوصى بضرورة زيادة التبادل بين الجامعات المصرية والألمانية ومشاركة الجامعات فى اللقاءات القمية التى تنظمها الجامعة، وضرورة عقد مجموعة من ورش العمل خلال الفترة المقبلة عن كيفية الحصول على المنح من الجهات الدولية المختلفة، لافتا إلى أن ذلك يأتى فى إطار بناء قدرة الباحثين وزيادة كفاءتهم فى كتابة المشروعات البحثية والقدرة على المنافسة فى الحصول على دعم مالى من الجهات المانحة.

وأكد الدكتور رومان لوك شايتر مدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمى بالقاهرة على تواجد الهيئة وحضوره وفعاليته منذ تأسيسه فى العاصمة المصرية فى دعم التبادل العلمى وتقديم المنح الدراسية والمنح البحثية، التى يستفيد بها قطاع عريض من الأكاديميين والباحثين..

وأضاف الدكتور عاصم العمارى الأستاذ بكلية الألسن بجامعة عين شمس، أن هذه الزيارة تأتى فى إطار التبادل العلمى والتعاون بين الهيئة الألمانية للتبادل العلمى بالقاهرة ومختلف الجامعات المصرية فى إطار خدمة البحث العلمى وزيادة المنحى والبعثات المقدمة للباحث المصرى فى شتى العلوم.

حضر الندوة الدكتور سيد طه نائى رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد خليل العمارى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وعمداء الكليات ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة