وزير الخارجية الفرنسى يلتقى ظريف فى لوكسمبورغ الاثنين

الأحد، 21 يونيو 2015 01:59 ص
وزير الخارجية الفرنسى يلتقى ظريف فى لوكسمبورغ الاثنين وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس
القاهرة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس فى القاهرة السبت أنه سيلتقى فى لوكسمبورغ الاثنين نظيره الإيرانى محمد جواد ظريف فى اطار المفاوضات حول البرنامج النووى الإيرانى

وقال فابيوس خلال مؤتمر صحافى فى القاهرة، محطته الأولى فى جولة على المنطقة، "لدينا حتى 30 يونيو كموعد نهائى للمفاوضات حول الملف النووى الإيراني. على أن أجرى تقييما للوضع معه (ظريف). أود أن نتحاور لمعرفة اين هم الايرانيون من هذه المسألة".

وبدأت ايران ومجموعة دول 5+1 (الصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا وألمانيا) قبل 20 شهرا مفاوضات صعبة. والاتفاق النهائى الذى يؤمل فى التوصل اليه بحلول 30 يونيو يجب ان يضمن الطابع السلمى لبرنامج إيران النووى مقابل رفع العقوبات الدولية التى تؤثر على اقتصاد البلاد.

وأضاف الوزير الفرنسى "نريد اتفاقا ولكن لكى يكون مثمرا يجب ان يكون صلبا وبالتالى يمكن التحقق منه"، ورغم تأكيد طهران الدائم ان برنامجها النووى اغراضه سلمية حصرا إلا أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة تقول انها لا تزال غير قادرة على التحقق من هذا الأمر.

وتعتبر مسألة دخول فرق التفتيش الدولية المواقع النووية الإيرانية وكذلك ايضا وخصوصا مواقع عسكرية إيرانية، أحد النقاط الأكثر حساسية فى المفاوضات الجارية، والجمعة قال كبير المفاوضين الروس سيرغى ريابكوف أن المفاوضات الجارية فى فيينا منذ مطلع الجارى على مستوى الخبراء تسير بوتيرة جيدة بالنظر إلى الموعد النهائى المحدد فى آخر الشهر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة