وزير العدل البريطانى ينتقد النظام القضائى فى البلاد ويعد بإصلاحه

الثلاثاء، 23 يونيو 2015 12:21 م
وزير العدل البريطانى ينتقد النظام القضائى فى البلاد ويعد بإصلاحه مايكل جوف - وزير العدل البريطانى
لندن /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن وزير العدل البريطانى مايكل جوف، صباح اليوم الثلاثاء، هجوما لاذعا على النظام القضائى فى البلاد، واصفا بأنه نظام "أمتين" يحصل فيه الأثرياء على كل الخدمات على عكس الفقراء، متعهدا بإصلاح هذا النظام.
وفى كلمته التى ألقاها اليوم الثلاثاء أمام معهد (ليجاتوم) للأبحاث، دعا مايكل جوف لإصلاح عاجل للمحاكم فى إنجلترا وويلز، والذى يقول إنها "تترك الفئات الأكثر فقرا فى المجتمع تحت رحمة نظام مختل، على عكس الأثرياء الذين يتمتعون بخدمات ممتازة".
وينتقد مايكل جوف أيضا تأخير جلسات الاستماع فى المحاكم البريطانية، والتى غالبا ما تخرج عن مسارها بسبب تأخر وصول السجناء، وعدم استكمال أوراق القضية.
وقال "لا بد من العمل على تحسين الكفاءة وإنهاء أعذار الفشل"، مضيفا "تضييع الوقت وعدم الكفاءة المتأصلة فى هذا النظام واضحة، ولكن ربما الشيء الذى لا يمكن التغاضى عنه هو التكلفة البشرية.. أنهم الناس الأكثر فقرا فى مجتمعنا الذين هم ضحايا الجريمة على نحو غير متناسب، والذين يجدون أنفسهم تحت رحمة هذا النظام المختل".
وتابع "سيادة القانون هو أثمن شيء فى مجتمعنا، ويجب أن يحمينا جميعا".
ويطالب وزير العدل البريطانى بتحسين كفاءة الملاحقات القضائية وإنهاء الإجراءات غير الضرورية فى المحاكم، وتبادل المعلومات عن طريق الرسائل الإلكترونية أو عن طريق إجراء اتصالات مرئية بدلا من عقد سلسلة من جلسات الاستماع وتقديم الأدلة فى الوقت المناسب وبطريقة فعالة.
ويؤكد أن الحكومة ستطبق نظاما قضائيا "لأمة واحدة"، حيث يمكن للجميع الحصول على عدالة سريعة وفعالة.
وكشف عن أن حكومته فى طريقها لإغلاق محاكم، لا يستخدم بعضها بكثرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة