سامح عاشور يتهم مدير أمن دمياط بالتحريض ضد المحامين ويطالب بالتحقيق معه

الأربعاء، 24 يونيو 2015 07:58 ص
سامح عاشور يتهم مدير أمن دمياط بالتحريض ضد المحامين ويطالب بالتحقيق معه سامح عاشور
كتب ــ محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، بالتحقيق مع مدير أمن دمياط، بناء على بلاغ نقيب المحامين بدمياط الذى يتهم مدير الأمن بأنه يمنع أقسام الشرطة والمديرية من التعامل مع المحامين.

وقال "عاشور" لـ"اليوم السابع": "أبلغنى نقيب دمياط بأن مدير الأمن يحرض الضباط على منع المحامين من أداء عملهم وعدم التعامل معهم، وهو بذلك يخالف كل القوانين واللوائح ويتحدى الوزير ورئيس الجمهورية، والكرة الآن فى ملعب وزير الداخلية، لا إضراب ولا احتجاج، فنحن نطالب الوزير باستدعاء مدير الأمن والتحقيق معه، لأن منع المحامين من أداء عملهم وتحريض الضباط ضدهم ومضايقتهم جريمة، ولن نصبر أكثر من ذلك".

وأضاف "عاشور"، أن ما قام به مدير الأمن فيه رسالة تؤكد أن هناك ضمن صفوف الشرطة من لا يريد الوفاق الوطنى، ويجر الشرطة إلى معركة مع المحامين ـ بحسب قوله.

وشهدت الفترة الماضية أزمة بين المحامين والشرطة، اشتعلت عقب قيام نائب مأمور مركز شرطة فارسكور بدمياط بالاعتداء على أحد المحامين وضربه بالحذاء، وتصاعدت حالة الغضب داخل النقابة، ودعا مجلس النقابة إلى إضراب عن العمل لمدة يوم احتجاجا على تجاوزات الشرطة ضد المحامين، إلى أن خرج رئيس الجمهورية واعتذر للمحامين عن الواقعة، وهدأت الأوضاع بعدها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة