20 ألف متظاهر يتجمعون فى أثينا لتأييد التصويت بـ "نعم" فى الاستفتاء

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 10:05 م
20 ألف متظاهر يتجمعون فى أثينا لتأييد التصويت بـ "نعم" فى الاستفتاء التظاهرات فى اليونان - أرشيفية
اثينا 2015 (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الشرطة أن عشرين ألف شخص على الأقل تجمعوا مساء الثلاثاء فى أثينا تأييدا ل"النعم" فى الاستفتاء المقرر الأحد والذى دعت إليه حكومة الكسى تسيبراس، ما يعنى أنهم يدعمون الإجراءات المالية والاصلاحات التى يطالب بها دائنو اليونان.

وتجمع المتظاهرون، وغالبيتهم تناهض حكومة حزب سيريزا اليسارى المتطرف، فى ساحة البرلمان تلبية لنداء مبادرة شعارها "نحن باقون فى أوروبا" وللإعراب أيضا عن المخاوف من خروج اليونان من منطقة اليورو فى حال اخفقت الحكومة فى الاتفاق مع الاتحاد الأوروبى وصندوق النقد الدولى

وحظى التحرك بدعم معارضى الحكومة وفى مقدمهم الحزبان التقليديان باسوك (اشتراكى) والديموقراطية الجديدة (محافظ)، والاثنين، تظاهر أكثر من 13 ألفا من مؤيدى سيريزا فى المكان نفسه تأييدا لــ" لا " فى الاستفتاء.

والحشد الذى تجمع الثلاثاء رفع رايات ولافتات كتبت عليها كلمة "نعم". كذلك، حمل عدد كبير من المتظاهرين علما أوروبيا عملاقا كتب عليه "نعم"، ماريا كاتساتو قدمت من لندن للمشاركة فى استفتاء الأحد والتصويت بنعم. وقالت ان "الأمر بالغ الأهمية لأن مستقبل البلاد على المحك"، معتبرة أن "اليونانيين فقدوا ثقتهم بهذه الحكومة التى ستدمر البلاد".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة