نادى القضاة يطالب بإطلاق اسم المستشار هشام بركات على ميدان رابعة.. ويقيم حفل تأبين للنائب العام الخميس..ومطالب بتكثيف التأمين على رؤساء دوائر محاكمات الإخوان..والحادث يعيد مشهد اغتيال القاضى الخازندار

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 12:43 م
نادى القضاة يطالب بإطلاق اسم المستشار هشام بركات على ميدان رابعة.. ويقيم حفل تأبين للنائب العام الخميس..ومطالب بتكثيف التأمين على رؤساء دوائر محاكمات الإخوان..والحادث يعيد مشهد اغتيال القاضى الخازندار المستشار هشام بركات
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مجلس إدارة نادى قضاة مصر برئاسة المستشار عبد الله فتحى، عن فتح النادى أبواب مقره الرئيسى بشارع شامبليون، لتلقى العزاء فى شهيد الوطن المستشار هشام بركات، النائب العام، يومى الأربعاء والخميس المقبل، وتلاوة القرآن الكريم، على أن يقام فى ختام اليوم الثانى حفل تأبين للشهيد يتحدث فيه زملاؤه وأبناؤه ممن عملوا معه.

وأشار مجلس إدارة النادى- فى بيان له- إلى أنه قرر إلغاء حفل الإفطار السنوى الذى كان مقررا له يوم الجمعة المقبل، حدادا على هذا المصاب الجلل.

وقرر مجلس إدارة النادى مخاطبة مجلس الوزراء لإطلاق اسم شهيد الوطن المستشار هشام بركات، على ميدان رابعة العدوية بمنطقة مدينة نصر، ليظل هذا الرجل رمزا خالدا لمصرنا الجديدة.

إطلاق اسم النائب العام على القاعة الرئيسية بنادى القضاة
كما قرر النادى إطلاق اسم المستشار الشهيد على القاعة الرئيسية الجديدة بالنادى النهرى للقضاة، على أن يتم تشكيل لجنة من القضاة وأعضاء النيابة العامة لإعداد كتاب ذهبى يتضمن سيرته الذاتية والعمل الذى اضطلع به منذ التحاقه بالسلك القضائى حتى رحيله، وكلمات وشهادات من شرفوا بالعمل معه فى حقه.

نادى القضاة: لن ترهبنا تلك الجريمة النكراء


وأوضح نادى القضاة، أن جموع القضاة يصرون على أداء رسالتهم وواجبهم نحو وطنهم وشعبهم العظيم، دون أن ترهبهم أو تثنيهم مثل هذه الجريمة النكراء عن أدائها.

وأكد النادى، أن المستشار الشهيد هشام بركات والذى راح ضحية عمل إرهابى غادر وخسيس لا دين له ولا أخلاق، كان يراقب الله سبحانه وتعالى فى كل عمله وقضاة مصر، مشيرا إلى أن قضاة مصر يودعون ابنا من أبنائهم وقامة ورمزا من قامات ورموز القضاء المصرى أفنى حياته فى سبيل أداء رسالته السامية، وأن قضاة مصر يؤكدون إصرارهم على أداء رسالتهم وواجبهم نحو وطنهم وشعبهم العظيم دون أن ترهبهم أو تثنيهم مثل هذه الجريمة النكراء.

المستشار محمود الشريف: سنؤدى رسالتنا لدحر الإرهاب

ونعى المستشار محمود حلمى الشريف، سكرتير عام نادى القضاة، ومساعد وزير العدل، الشهيد النائب العام المستشار هشام بركات، الذى استشهد جراء الحادث الإرهابى الذى استهدف موكبه أمس الاثنين.

وقال "الشريف" فى بيان له: "بمشاعر يملؤها الحزن والأسى ننعى شهيد الواجب ـ شهيد القضاء . شهيد العدالة . شهيد مصر ـ البطل المحترم والذى استشهد صائما متوجها لأداء رسالته النائب العام المستشار هشام بركات، ونسأل الله أن يتغمده برحمته، ونقول ما فت فى عضدنا ذلك ولا نال من عزيمتنا، وإن كنا على فراقك محزونون إلا أننا لأداء واجبنا وفى سبيلنا ماضون دحرا للإرهاب الأعمى وتحقيقا للعدل وترسيخا للعدالة".

إقامة سرادق عزاء فى المحافظات


وقال القاضى حمدى معوض عبد التواب، عضو مجلس إدارة نادى القضاة، وعضو المكتب الفنى لوزير العدل، إن المستشار أحمد الزند ـ وزير العدل قرر إقامة سرادق عزاء للشهيد المستشار هشام بركات بكل محافظات الجمهورية وأصدر توجيهاته لرؤساء المحاكم الابتدائية للتنسيق مع أندية قضاة الأقاليم فى هذا الشأن، وذلك غدا الأربعاء، بطنطا وأسيوط والمنصورة والإسكندرية وسوهاج وقنا وأسوان، وذلك إلى جانب العزاء المقام اليوم بمسجد المشير بالتجمع الخامس، وفاءً لما قدمه الشهيد لمصرنا الحبيبة.

اغتيال النائب العام وقتل الإخوان لـ"الخاندار"


من جانبه، استنكر المستشار محمد عبد الهادى، عضو مجلس إدارة نادى القضاة السابق، اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام، بعد تفجير موكبه أمس الاثنين، والذى استشهد على أثره.

وقال "عبد الهادى" فى بيان له اليوم: ما أشبه الليلة بالبارحة، ففى صباح يوم 22 مارس 1948 استهدفت جماعة الإخوان المسلمين القاضى أحمد بك الخازندار حال سيره على قدميه من منزله إلى محطة السكة الحديد بحلوان، وأطلق أنصار الجماعة النار على الخازندار فى وضح النهار حتى لقى مصرعه على خلفية إصداره أحكاماً بالسجن على عدد من أعضاء الجماعة مما دفع حسن البنا إلى أن يقول وسط جمعٍ من أنصاره "خلصونا من الخازندار".

وأضاف "اليوم وبعد مرور 67 عاماً يتكرر الحادث الإرهابى الغاشم ضد خازندار هذا العصر المستشار هشام بركات النائب العام ـ رحمه الله ـ الذى وافته المنية صباح أمس، متأثراً بجراحه إثر انفجار سيارة مفخخة بالقرب من السيارة التى كان يستقلها وعلى بعد بضعة أمتار من منزله فى الوقت الذى أعلنت جماعة بيت المقدس الإرهابية الذراع العسكرى لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية مسئوليتها عن الحادث على خلفية التحقيقات التى أجرتها النيابة العامة مع قيادات جماعة الإخوان المسلمين ليعيد التاريخ نفسه وتتكرر الذكريات الأليمة التى تسطرها تلك الجماعة بالدم فى حق قضاة مصر".

فيما طالب العديد من القضاة الجهات الأمنية بالدولة بتكثيف تأمين وحماية القضاة وأعضاء النيابة العامة الذين ينظرون ويتابعون قضايا الإرهاب، ورؤساء الدوائر الجنائية التى تنظر قضايا الإرهاب ومحاكمات قيادات جماعة الإخوان والرئيس المعزول محمد مرسى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة