إعلام إيران: دعم تركيا للجماعات الإرهابية كتب نهاية "الأردوغانية"

الإثنين، 08 يونيو 2015 01:07 م
إعلام إيران: دعم تركيا للجماعات الإرهابية كتب نهاية "الأردوغانية" الرئيس التركى رجب طيب اردوغان
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت وسائل إعلام إيرانية على نتائج الانتخابات البرلمانية التي فاز بها حزب "العدالة والتنمية" الحاكم فى تركيا دون أن ينجح بالحصول على الغالبية المطلقة من مقاعد البرلمان، وذهبت تحليلات إيرانية إلى أن السبب الرئيسى فى هزيمة أردوغان وحزبه الحاكم للمرة الأولى منذ 13 عاما، تكمن فى سياسات أردوغان وموقفه من بشار الأسد ودعمه للإرهاب والجماعات الإرهابية فى المنطقة ومنها داعش.

نهاية الأردوغانية


وقالت وكالة فارس الإيرانية تحت عنوان "نهاية الأردوغانية.. انتخابات تركيا.. انتكاسة لأردوغان وحزبه وإنجاز كردى"، إن الحزب "خسر الأغلبية المطلقة في البرلمان القادم ولم يعد قادرا على أن يحكم بمفرده". مضيفة أن نجاح "حزب الشعوب الديمقراطى" المؤيد للأكراد فى دخول البرلمان "وجه لطمة لآمال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في توسيع صلاحياته".

وتابعت الوكالة بالقول إنه "إن كان حزب الشعوب الديمقراطى هو الفائز الأكبر فى الانتخابات، فإن أردوغان ومن دون شك هو الخاسر الأكبر الذى كان يطمح بعد أن انتخب رئيسا للدولة فى أغسطس الماضى بأن يغير الدستور وإنشاء رئاسة أقوى على النظام الأمريكى".

فشل أردوغان بسبب دعم الجماعات الارهابية


فيما كتبت صحيفة جام جم أونلاين الإلكترونية، أن أحد أسباب هزيمة أردوغان، هى تبديل صداقته لسوريا إلى عداء، ودعمه للجماعات الإرهابية فى هذا البلد، وأضاف الموقع أن دعم الحكومة التركية للجماعات التكفيرية الإرهابية جعل الشعب التركى ييأس من سياسات حكومته فى السنوات الأخيرة.

وكتبت الصحيفة أن الشعب السورى يشهد هزيمة رجل عقد العزم على الإطاحة بالحكومة السورية القانونية لبشار الأسد، وقالت الصحيفة إن الأسد باق بشعبه، أما أردوغان بسبب سياساته ذاق طعم الهزيمة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة