"التضامن" تنتهى من اختيار 224 مشرفًا لخدمة حجاج الجمعيات.. ودفع مبلغ 5 آلاف جنيه تأمين لضمان جودة الخدمة.. وتتفاوض مع السلطات السعودية للتعاقد على المخيمات بمناطق المشاعر قبل حلول شهر رمضان

الإثنين، 08 يونيو 2015 07:20 ص
"التضامن" تنتهى من اختيار 224 مشرفًا لخدمة حجاج الجمعيات.. ودفع مبلغ 5 آلاف جنيه تأمين لضمان جودة الخدمة.. وتتفاوض مع السلطات السعودية للتعاقد على المخيمات بمناطق المشاعر قبل حلول شهر رمضان غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة - أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى، من اختيار 224 مشرفًا من مختلف المحافظات لخدمة حجاج الجمعيات الأهلية، خلال تأدية مناسك الحج بعد اختبارهم، والتأكد من توافر الشروط والمعايير الخاصة باختيار المشرفين.

دفع مبلغ 5 آلاف جنيه كتأمين قبل السفر


وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن مشرفى حجاج "الجمعيات الأهلية الذين تم اختيارهم لخدمة الحجاج خلال تأدية المناسك هذا العام، بدوا بدفع مبلغ 5 آلاف جنيه، كتأمين قبل سفرهم إلى المملكة العربية السعودية، على أن يستردوها عقب العودة من الحج، شريطة عدم تقصيرهم فى خدمة الحجاج، إضافة إلى تحميلهم نفقات التأشيرة فى حالة تقصيرهم فى الخدمة مثلما حدث العام الماضى.

من جانبه أكد أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن، أنه تم الاشتراط على المشرفين لدفع مبلغ التأمين لتحفيزهم على خدمة الحجاج، لافتًا إلى أنه تم اختيار المشرفين وفقًا للقواعد وبعيدًا عن المجاملات، لضمان خدمة الحجاج بشكل جيد طوال فترة تأدية مناسك الحج بالمملكة العربية السعودية.

اتخاذ جميع الإجراءات لضمان نجاح الموسم


وقال، إنه تم اتخاذ جميع الإجراءات لضمان نجاح الموسم المقبل، بجانب الانتهاء من حجز إقامة الحجاج بالفنادق، مع تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم أثناء فترة تأدية المناسك.

وأضاف، أن لجنة وزارة التضامن ستغادر إلى الأراضى المقدسة خلال الأيام المقبلة للتفاوض مع السلطات السعودية بشأن التعاقد على المخيمات فى مناطق عرفات و"منى"، قبل حلول شهر رمضان، مع توفير الخدمات فى مناطق المشاعر، إضافة إلى زيادة عدد الحمامات لحجاج الجمعيات الأهلية فى مناطق أداء المناسك لمنع تكدس الحجاج أمام دورات المياه، لافتًا أنه سيتم تسجيل جميع بيانات الحجاج الجمعيات الأهلية على بوابه الحج السعودى، اعتبارًا من العام الحالى وفقًا لقرار السلطات السعودية، لمعرفة مسار أى حاج منذ دخوله الأراضى المقدسة وحتى عودته إلى بلاده.

إرسال بيانات حجاج الجمعيات الأهلية إلى وزارة الداخلية


وأوضح، أنه تم إرسال بيانات حجاج الجمعيات الأهلية البالغ عددهم 10 آلاف شخص إلى وزارة الداخلية، لمراجعتها والتأكد من صحتها، لاستبعاد من عليهم أحكام قضائية، وعلى ذمة بعض القضايا التى تمنعهم من السفر للخارج، على أن يتم بدء استخراج التأشيرات بعد عيد الفطر المبارك.

وأشار أيمن عبد الموجود، إلى أنه من المقرر سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية يوم 4 سبتمبر المقبل، على أن يتم سفر باقى رحلات حج الجمعيات فى الأيام التالية، مع تيسير إجراءات السفر إلى المملكة العربية السعودية لتأدية فريضة الحج هذا العام، وتوفير الرعاية الكاملة للحجاج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة