الجيزة توقع عقودا مع 28 شركة ومتعهدا لاستكمال منظومة الفصل من المنبع

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 11:40 ص
الجيزة توقع عقودا مع 28 شركة ومتعهدا لاستكمال منظومة الفصل من المنبع الجيزة توقع عقود مع 28 شركة لاستكمال منظومة الفصل من المنبع
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت محافظة الجيزة ووزارة التطوير الحضرى مع 28 شركة خاصة ومتعهدا عقودا لجمع ونقل القمامة من الوحدات السكنية بحى شمال الجيزة يستفيد منها 250 ألف وحدة سكنية تم تقسيمها إلى 28 قطاعا.

وقال اللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة، فى تصريحات صحفية، إن توقيع العقود يأتى فى إطار استمرار المبادرة التى تمولها وزارة التطوير الحضرى والعشوائيات لتفعيل منظومة الفصل من المنبع والتعاقد مع شركات جديدة مكونة من الشباب بهدف التخلص من القمامة وجمعها من الشقق السكنية وبالتالى نظافة الشارع، حيث تم تكليف كل شركة بالتعامل مع قطاع واحد.

وأضافت الدكتورة منال عوض، نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن نجاح هذه المنظومة يأتى من خلال التفاعل بين المواطن والأجهزة الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى.

وأكدت أن المحافظة حريصة على تذليل كافة المعوقات أمام الشباب، حيث تم فتح محطة مناولة الوراق أمام الشركات الخاصة لتسهيل عملية نقل وتجميع القمامة بشرط عدم القيام أو السماح بالفرز فى الشارع.

وأوضح منير أنور، رئيس حى شمال الجيزة الذى قام بتوقيع العقود مع الشركات، أن المنظومة الحالية تشمل 240 ألف وحدة سكنية بحى شمال الجيزة موزعة على 28 قطاعاً سكنياً وتم إلزام الشركات بالجمع السكنى والمحلات التجارية والشارع على أن يبدأ التنفيد الفعلى للعقود الأسبوع المقبل.

وأشار منير أنور إلى أنه سيتم متابعة وتقييم أداء الشركات من خلال رصد ومتابعة من قِبل الحى ووزارة التطوير الحضرى والجمعيات الأهلية لضمان سير التجربة بشكل صحيح وتلافى أى مشكلات أولاً بأول.

وأشادت الدكتورة مها البشير رئيس فريق المخلفات الصلبة بوزارة التطوير الحضرى بدور محافظة الجيزة فى المساهمة النشطة والمهمة لتنفيذ منظومة الفصل من المنبع وذلك لخدمة الهدف بالتخلص من القمامة وما تسببه من مشكلات تهدد البيئة إذا لم يتم التعامل معها بشكل يضمن الاستفادة منها ويقلل من مخاطرها على الأفراد والمجتمع.

وأكد اللواء محمد الشيخ السكرتير العام على التنسيق والمتابعة المستمرة وتيسير الظروف للشركات للقيام بالعمل بصورة ترضى المواطن وتخدم المجتمع ككل، مشيراً إلى أنه سيتم إعداد تقارير يومية عن العمل ومستوى الأداء وتوقيع غرامات على الشركات المخالفة.

وأضاف أنه سيتم عقد لقاءات للتوعية ومناقشة ما يطرأ من مشكلات أمام الشباب من أصحاب الشركات للتواصل بصفة دائمة وستتم هذه اللقاءات فى مركز شباب إمبابة بشكل دورى.

هذا وقد تم التركيز على ضرورة تسلم العامل كيسين أحدهما للمخلفات العضوية والآخر للمخلفات الصلبة من المسكن أو المحلات لتشجيع المواطنين على تنفيذ منظومة الفصل من المنبع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة