5 محذورات بلاش منهم وأنت فى عزومات رمضان "سيب الموبايل على جنب"

الأربعاء، 01 يوليو 2015 08:00 م
5 محذورات بلاش منهم وأنت فى عزومات رمضان "سيب الموبايل على جنب" عزومات رمضان
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عزومات رمضان فن وبروتوكول وذوق من العازم والمعزوم قبل كل شىء، ولكى تكون ضيفاً خفيفاً فى العزومة لا يسبب مشاكل ولا ينظر إليه الناس بنظرة كره أو استخفاف، عليك تجنب 5 قواعد سلوكية خاطئة، يمكن أن تقع فيها بقصد أو عن غير قصد وتسبب الإحراج لك، كالآتى:

1) تدخل بالحذاء إلى البيت:

وتختلف هذه القاعدة من بيت لآخر، حسب قواعد ست البيت، ولكن إذا كانت سيدة المنزل ترفض دخولك إليه بالجزمة فعليك بإطاعة الأوامر فى هذه الحالة، وعدم العناد أمامهما حتى لا تعتبرك ضيفاً ثقيلا.

2) تمسك بالموبايل وأنت مع العائلة:

وهذه واحدة من أكبر الأخطاء التى يقع فيها العديد من الأشخاص، بسبب انشغالهم عن عائلاتهم أو أصدقائهم باللعب على الموبايل أو الدخول على فيس بوك، ونسيان الأشخاص الحقيقيين الذين نجلس معهم، ويؤدى ذلك إلى فتور فى الروابط العائلية ومضايقة كل الموجودين.

3) لا تساعد فى جمع أو تحضير الطعام:

ويعد ذلك خطأ بروتوكولى وسلوكا من شخص غير متعاون، فأقل ما يمكنك عمله لإظهار تقديرك للأسرة التى قامت بدعوتك لمنزلها هو عرض المساعدة فى جمع أو تحضير الأكل، لتظهر بذلك رغبتك فى التعاون معه ومساعدتهم قدر الإمكان.

4) تعيب فى أكل العزومة:

مهما كانت العيوب الموجودة فى الأكل إياك والعيب فيه، حيث تعتبر أى سيدة معايرة الضيوف لها بطعامها بمثابة وصمة عار واستهتار بالمجهود الذى بذلته، لذا إذا كان لديك أى تعليق سلبى على نوع معين من الطعام يمكنك ببساطة تجنبه والتركيز على الأنواع الأخرى دون الإفصاح عن رأيك فيه.

5) تستأذن قبل ميعاد الحلو:

وهى من العيوب البروتوكولية أيضاً التى يقع فيها العديد من الناس بسبب ارتباطهم بمواعيد أو التزامات أخرى، وفى هذا الصدد حاول فى رمضان أن تبقى إلى ما بعد تقديم الحلويات حتى لا تضايق أهل المنزل، وأعلم دائماً أن العزومة الناجحة هى التى يخرج منها الضيوف وأهل البيت وهم راضون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة