"القابضة الكيماوية" تقرر منع عمال "طنطا للكتان" من العودة للعمل

الأحد، 12 يوليو 2015 08:22 ص
"القابضة الكيماوية" تقرر منع عمال "طنطا للكتان" من العودة للعمل أشرف سالمان وزير الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة أن رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية الدكتور رضا العدل، قرر منع نحو 500 من عمال شركة طنطا للكتان من العودة للعمل مرة أخرى، بالمخالفة للحكم القضائي الذى حصل عليه العمال مؤخراً، مما يعد رجوعاً عن وعوده السابقة بعودتهم.

وأضافت المصادر، لـ"اليوم السابع" أن رئيس الشركة أعلن خلال مؤتمر صحفى ضم 5 صحفيين فقط تم دعوتهم لمقر الشركة، رفضه عودة العمال ،ضاربا بالقانون عرض الحائط، وهو ما قوبل بعاصفة اعتراض من كافة الأطراف.

ولفتت المصادر إلى أن رئيس القابضة قرر بدء خطوات قرار أبعاد العمال فور موافقة مجلس إدارة الشركة فى اجتماعه المقرر يوم الاثنين القادم، وسط مساعى قانونية من قبل مستشارى الشركة، للالتفاف على الحكم القضائي الواضح بعودة جميع العمال الذين سبق وخرجوا معاش مبكر.
فى السياق نفسه أعرب عدد من عمال الشركة عن صدمتهم من قرار الدكتور رضا العدل لرفض عودتهم، ليواصل محاربتهم منذ قرار بيع الشركة للمستثمر السعودى عبد الاله كعكى وعودتهم للدولة مرة أخرى، مهددين بالاعتصام بالشركة وبوزارة الاستثمار مطالبين بتدخل حاسم من المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وأشرف سالمان وزير الاستثمار.

يذكر أن حالة من الغضب تجتاح مجلس إدارة القابضة للصناعات الكيماوية، بعد قرار سفر رئيسها الدكتور رضا العدل، وأحد أعضاء مجلس الادارة للسعودية الفترة القادمة، للجلوس مع المستثمر عبد الإله كعكي لحل أزمة مستحقاته المالية لدى الشركة، بعد عودة طنطا للكتان للدولة، حيث يطالب بمليار جنيه نظير التخلي عن طنطا للكتان التى اشتراها بـ83 مليون جنيه فقط.

وكشفت المصادر أن القابضة الكيماوية تسببت فى رفع سقف مطالب المستثمر المالية بعد رفضها عودة الشركة أكثر من مرة للحكومة خلال مظاهرات سابقة للعمال مقابل دفع أموال المالك السابق مما سيكلف خزينة الدولة ملايين الجنيهات، وهو ما يستدعي محاسبة مجلس الادارة عن ذلك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة