مصطفى عبد الواحد قائما بأعمال جهاز تنظيم الاتصالات خلفا لهشام العلايلى

الإثنين، 13 يوليو 2015 08:40 م
مصطفى عبد الواحد قائما بأعمال جهاز تنظيم الاتصالات خلفا لهشام العلايلى المهندس هشام العلايلى
كتبت:هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعيين المهندس مصطفى عبد الواحد، قائما بأعمال الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات خلفا للمهندس هشام العلايلى.

وجاء اختيار عبد الواحد بعد رفض العديد من المسؤولين تولى المسؤولية فى ظروف يعانى فيه القطاع من أزمات فضلا عن رفض الجهات المعنية العديد من الأسماء المطروحة.

وفى وقت سابق أكدت مصادر حكومية لـ"اليوم السابع"، رفضها تعيين أصحاب المصالح والثقة وعديمى الخبرة فى هذا المنصب، لاسيما أنه منصب مهم يبحث ملفات شديدة الحساسية، ويستلزم شروط محددة يجب أن توافق عليها الجهات الرقابية.

من جهة أخرى انتقدت المصادر ما اعتبرته حالة التربص داخل قطاع الاتصالات والتراشق بين جميع الأطراف، حيث بات القطاع يعانى من أزمات بما لا يصب فى صالح الاستثمار والخدمات المقدمة للمواطنين وتوقف الكثير من الاستثمارات.

ووافق مجلس الوزراء، فى مايو الماضى، على إعادة تشكيل مجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات برئاسة المهندس هشام العلايلى، وأوضح وزير الاتصالات آنذاك أن هذا القرار ليس له علاقة بالتجديد للعلايلى بمنصبه.

وأحدثت إقالة رئيس الشركة المصرية للاتصالات المهندس محمد النواوى ضجة كبيرة لم يشهدها مسئول حكومى من قبل، لاسيما أنها جاءت فى أعقاب رفض الشركة تخفيض أسعار قيمة تأجير البنية الاساسية لشركات الانترنت المملوك أغلبها لشركات المحمول ومطالبته للحكومة بضرورة تحول الشركة لمشغل
متكامل.

كما أثارت إقالة المهندس سيد الغرباوى نائب رئيس الشركة المصرية للاتصالات جدلا كبيرا حيث كان من أشد الرافضين لتخفيض قيمة أسعار البنية الأساسية الخاصة بوحدات الانترنت فائق السرعة لشركات الانترنت المملوك أغلبها لشركات المحمول، وذلك بعد تردد أنباء داخل القطاع بأنها جاءت بناء على ضغوط شركات المحمول.

ورغم تأكيد الدكتور محمد سالم رئيس مجلس ادارة المصرية للاتصالات أن الرئيس التنفيذى للشركة قدم مقترحا لعودة الغرباوى لمنصبه إلا أن مصادر أكدت لـ"اليوم السابع"، أن مسؤولون بوزارة الاتصالات يرفضون عودته.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة