شخصيات رمضانية.. منى عامر ملكة برامج الطبخ لعشر سنوات فى رمضان

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 02:00 ص
شخصيات رمضانية.. منى عامر ملكة برامج الطبخ لعشر سنوات فى رمضان منى عامر
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"وهو رمضان إيه غير ملوخية بالتقلية والبط بالبرتقان، ورشة كمون على شوية كرفس علشان يبقى الأكل صحى ومفيد" تلخص هذه الكلمات الحالة التى تركتها برامج الطبخ الخاصة بـ "منى عامر" التى استطاعت ببساطتها وعفويتها أن تحفر مكان لها وسط وجوه المطبخ فى بشهر رمضان الكريم.

فعلى الرغم من كونه مجرد برنامج طبخ إلا أنه استطاع أن يجذب أفراد كل الأسرة أمام شاشة القناة الثانية فى تمام الساعة الثالثة والنصف، حتى يستمتعوا بأشهى وأفضل أصناف منى عامر التى لعبت ‬الصدفة معها دور فى تقديم برامج الطبخ فى التليفزيون.

فبعد عودتها إلى مصر بعد سنوات من الغربة فى كندا، قابلت بالصدفة صديقتها الدكتورة "أميمة كامل" التى كانت وقتها رئيسة شبكة الثقافية بالإذاعة والتليفزيون وعرضت عليها فكرة تقديم أصناف غذائية صحية فى برنامج.

وبالفعل أعجبت بالفكرة وأصرت على توصيلها ‮ ‬لسهير الأتربى رئيسة التليفزيون وقتها، والتى رأت فى البرنامج فكر جديد ومختلف على المطابخ المصرية.

وكانت برامج "صحى ومفيد، دايما عامر، دايما أحلى" من أهم البرامج التى احتلت بهم "منى عامر" عرش برامج الطبخ على مدار 10 سنوات دون منافس، والذى توجها فيهم هدفها فى تقديم وجبات لذيذة وموفرة وصحية فى نفس الوقت.

أثرت تجربة "عامر" الشخصية على برامجها وجعلتها أكثر حرصا على اتباع أنظمة غذائية صحية، لأنها أثناء استقرارها فى كندا اكتشفت إصابتها بالسكر والضغط والكوليسترول، ووجدت فى كندا نظام علاجى يتبعوه بعيدا عن الأدوية، وهو الاعتماد على الأنظمة الغذائية الصحية بدون أدوية كيميائية، وفعلا تم شفائها من هذه الأمراض بعد اتباعها لهذه الأنظمة لذلك قررت أن تنقل تجربتها إلى مصر من خلال برنامجها الأول صحى ومفيد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة