جيروزاليم بوست: إسرائيل تنتظر مساعدات عسكرية أمريكية عقب الاتفاق النووى

الخميس، 16 يوليو 2015 03:51 م
جيروزاليم بوست: إسرائيل تنتظر مساعدات عسكرية أمريكية عقب الاتفاق النووى نتنياهو
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية اليوم الخميس أنه عقب يومين من التوصل إلى اتفاق بين القوى العالمية وإيران بشأن برنامج طهران النووى، تنتظر مؤسسة الدفاع الإسرائيلية زيادة المساعدات العسكرية الأمريكية إلى إسرائيل فى غضون الأعوام القادمة.

وأوضحت الصحيفة- فى تقرير نشرته اليوم الخميس، أن مسئولى الجيش الإسرائيلى يعتقدون أنه ستتم زيادة حزمة المساعدات العسكرية، مثل إدراج سرب إضافى من طائرات "إف 35" المقاتلة، وتقديم تمويل إضافى لتطوير منظومة الدفاع، وإعادة تخزين الذخائر التى يحتاج الجيش الإسرائيلى إليها بشدة بعد مرور عام على عملية الجرف الصامد فى غزة.

ولفتت إلى أن وزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر، الذى يعد صديقا مقربا من نظيره الإسرائيلى موشيه يعالون، من المقرر أن يصل إسرائيل الأسبوع المقبل، حيث من المتوقع أن يطرح حزمة من المساعدات الدفاعية على طاولة يعالون للتخفيف من حدة التوترات بين واشنطن وإسرائيل على خلفية الاتفاق النووى.

وأشارت "جيروزاليم بوست" إلى أن كارتر سيلقى خطابا عاديا أمام الكاميرات حول التزام واشنطن بأمن إسرائيل، ثم سيلتقى نظيره الإسرائيلى فى اجتماع مغلق لمناقشة عواقب الاتفاق النووى المبرم مع إيران.
وأضافت "إذا وافق الأمريكيون على زيادة المساعدات العسكرية، أو على تقديم منحة كبيرة بدلا من ذلك، فمن المحتمل أن يطلبون ضمانات من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بألا تقوم إسرائيل بأى عمل عسكرى ضد إيران دون إبلاغ واشنطن".

وأوضحت الصحيفة أن إسرائيل ستعبر عن رغبتها فى الحصول على سرب إضافى من طائرات "إف 35"، ومواصلة تحسين منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ، وربما ستطالب بمزيد من بطاريات القبة الحديدية، ومن المتوقع أن تسعى إلى إدخال تحسينات فى مجال الدفاع السيبرانى لديها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة