"الصحة": زيادة ميزانية العلاج على نفقة الدولة لـ2.8 مليار جنيه والتأمين الصحى لـ8.5 مليار جنيه فى العام المالى الجديد.. ومخصصات الديوان للعام ترتفع لـ 7.88 مليار جنيه منها 6.6 مليون أجور الموظفين

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 07:30 ص
"الصحة": زيادة ميزانية العلاج على نفقة الدولة لـ2.8 مليار جنيه والتأمين الصحى لـ8.5 مليار جنيه فى العام المالى الجديد.. ومخصصات الديوان للعام ترتفع لـ 7.88 مليار جنيه منها 6.6 مليون أجور الموظفين د. عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد معيط مساعد وزير الصحة للشئون المالية، أن وزارة المالية أرسلت تفاصيل ميزانية ديوان عام وزارة الصحة للعام المالى الجارى 2015 / 2016 إلى الشئون المالية بالوزارة والتى بلغت 7.88 مليار جنيه بزيادة قدرها 2.3 مليار جنيها عن العام الماضى.

6. 6 مليون جنيها أجور الموظفين


وقال مساعد وزير الصحة للشؤن المالية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ميزانية الأجور داخل ديوان عام وزارة الصحة بلغت فى الميزانية الجديدة 6.06 مليون جنيه فى حين بلغت العام الماضى 563 مليون جنيه.

وأشار إلى ارتفاع ميزانية العلاج على نفقة الدولة فى الميزانية الجديدة إلى 2.8 مليار جنيه، فى حين بلغت العام الماضى 2.5 مليار جنيه، بينما بلغت مخصصات السلع والخدمات الصحية فى الميزانية الجديدة 1.74 مليار جنيه، فى حين بلغت العام الماضى 1.33 مليار جنيه.

وأضاف الدكتور محمد معيط مساعد وزير الصحة للشؤن المالية، أن ميزانية هيئة الاسعاف بلغت مليار جنيه، مشيرا إلى أن ميزانية الإنفاق على الصحة المنتهية فى 30 يونيو الجارى تبلغ 54.7 مليار جنيه، مشيراً إلى أن المصرف الفعلى من الميزانية على هيئات وقطاعات وزارة الصحة 47.9 مليار جنيه.

ارتفاع الميزانية إلى 80 مليار جنيه 2016- 2017


وأوضح مساعد وزير الصحة للشئون المالية، أن ميزانية وزارة الصحة خلال العام المالى "2016/2017"، سترتفع إلى 80 مليار جنيه وفقًا للدستور الذى نص على أن تكون 3% من الناتج المحلى الإجمالى.

وأشار إلى أن الحكومة وافقت على تخصيص 64 مليار جنيه للإنفاق على الصحة فى ميزانية 2015\2016، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة بقطاعاتها المختلفة ستحصل على 58 مليار جنيه بينما تحصل المستشفيات الجامعية على 6 مليارات جنيه.

وأضاف مساعد وزير الصحة للشؤن المالية أن الهيئة العامة للتأمين الصحى ستحصل على 2.5 مليار جنيه من مخصصات الموازنة الجديدة للوزارة، لافتا إلى أنه سيتم البدء فى صرف الميزانية الجديدة المخصصة لوزارة الصحة أول أغسطس المقبل.

ضبط آليات العمل داخل القطاع الصحى


وأضاف مساعد وزير الصحة للشئون المالية، أن الوزارة تسعى لضبط آليات العمل داخل القطاع الصحى لضمان تقديم خدمات مميزة للمواطن، مشيراً إلى أن الوزارة تقوم حاليًا بحصر مشاكل تطبيق قانون كادر المهن الطبية، للبدء فى تعديل بعض مواده لحل كل المشاكل المتعلقة بتطبيقه فى مديريات الصحة.

وأوضح الدكتور محمد معيط مساعد وزير الصحة للشئون المالية، أن الدولة تتجه فى الوقت الحالى إلى تطبيق نظام التغطية الصحية الشاملة، والذى يستدعى معه التوسع فى شراء الخدمات الصحية من القطاع الخاص، كما توقع أن يكون للتأمين الطبى التكافلى فرص أكبر فى هذا النشاط خلال الفترة المقبلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة