كيف تتصرف عند سرقة محفظتك؟.. 5 حلول ذكية توفر لك حق المواصلات

الأربعاء، 22 يوليو 2015 10:00 م
كيف تتصرف عند سرقة محفظتك؟.. 5 حلول ذكية توفر لك حق المواصلات سرقة المحفظة - صورة أرشيفية
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من الوارد أن يتعرض أى شخص لحادث سرقة عشوائى لمحفظته أو حتى ضياعها ومعها كل الفلوس والأوراق الرسمية، والحل؟ كيف يمكن لهذا الشخص أن يوفر حق المواصلات للوصول إلى بيته بطريقة لا تهين كرامته وتؤدى الغرض منها؟، أنت تسأل واليوم السابع يجيب..

1) اركب أى مواصلة عامة واحكى للسائق أو الكمسرى عما حدث:

وفى هذه الحالة غالباً ما يتغاضى الكمسرى عن مطالبتك بالتذكرة، ومن الممكن أيضاً أن يتبرع أى راكب بدفع ثمن تذكرتك فعرق الشهامة مازال موجودا بالمصريين حتى الآن.

2) اركب تاكسى يوصلك لمنزلك وهناك أطلب من أى شخص المساعدة:

وهذا هو الحل الأمثل الذى لن تشعر معه بأى إحراج، حيث ستصل لمنزلك وهناك تطلب من البواب أو أحد أقاربك دفع الأجرة دون مشاكل أو احتياج لأى شخص غريب.

3) إذا كنت قد اشتريت شيئا للتو أعيده للمحل:

إذا كانت السرقة وقعت لك بعدما اشتريت شيئاً، يمكنك ببساطة إعادته وإخبار بائع المحل عما حدث لك، حتى يقبل استرداد بضاعته بسهولة، وهنا تكون وفرت فلوس حق المواصلات وأكثر.

4) اتصل بقريب أو صديق لك ليأتى ويقلك من مكانك:

إذا كان الهاتف المحمول لازال بحوزتك ولم يسرق مع المحفظة، سارع بإجراء اتصال بأقرب صديق منك، أو أحد أقربائك ليسارع بالقدوم إليك وإنقاذك.

5) اطلب من أى شخص فى الشارع مساعدتك بمبلغ محدد :

أنا أريد 5 جنيه حتى أستطيع الوصول للمنزل بعد تعرضى للسرقة، بهذه الكلمات يمكنك طلب المساعدة من المارة فى الشارع دون وضعك فى إطار الشحاتة أو الرغبة فى النصب عليهم، وليكن ذلك آخر الحلول التى تلجأ إليها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة