لوس أنجلوس تايمز:عشيرة أوباما ناقمة عليه بعد قراره بعدم زيارة قرية والده

السبت، 25 يوليو 2015 02:34 م
لوس أنجلوس تايمز:عشيرة أوباما ناقمة عليه بعد قراره بعدم زيارة قرية والده أوباما مع أقاربه بكينيا
لوس أنجلوس(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية اليوم السبت أنه عندما تواترت الأنباء فى كينيا بأن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، لن يزور قرية والده أثناء زيارته إلى كينيا رأى البعض أنه تصرف غريب فيما رأى آخرون أن هذا الأمر لا يصدق.

وأفادت الصحيفة بأن هناك من يعتقد أن أوباما ربما يتمكن من تدبير زيارة لقرية "كوجيلو" بشكل مفاجيء وقد توقع أحد السحرة فى القرية أن يتم هذا الأمر.

لكن خالة والدته، سارة أوباما، وآخرون فى عائلة أوباما توجهوا إلى نيروبى فى إشارة أكيدة على أن زيارة القرية لن تتم، ويبدو أن أوباما قد أكد أيضا أنه لن تكون هناك زيارة لكوجيلو عندما وصف أول زيارة له للقرية فى عام 1988 بأنها "لحظة استكشاف استثنائية".

وقال أوباما "هذه الزيارة عملية .. ليس لديك وقت للسفر .. ليس لديك وقت لفعل الاثنين معا "...حيث وصل إلى نيروبى فى وقت متأخر من يوم أمس الجمعة وقبل زهورمن طفل صغير وصافح الرئيس أوهورا كينياتا قبل أن يجلس على مقعد بالقرب من مدرج الاقلاع والهبوط بالمطار ليوقع فى كتاب الزوار وهذا تقليد عظيم متعارف عليه فى جميع المؤسسات الكينية.

وقالت الصحيفة إن محور القضية هى أنه بعد سنوات طويلة من الغياب -حيث أن أخر مرة زار فيها أوباما كوجيلو كان فى عام 2006 عندما كان عضوا فى مجلس الشيوخ - لم يتصور أهل قرية والد أوباما آلا يزور قبر والده فهذا شيء ليس متعارفا عليه فى تقاليدهم.

وقالت الصحيفة إنه فى ثقافة وأعراف ليو التقليدية العميقة التى ينتمى إليها والد أوباما يكون الأجداد الراحلون حاضرون إلى الأبد ويؤثرون فى الحياة بل وتكون لهم مطالب ويعطون التوجيهات من قبورهم. ويعتقد أيضا أن هذه الأرواح القوية بل والمخيفة أحيانا تتوقع أن تقام مراسم قديمة معينة عند القبور.

وقال أنتونى أومورو – 52 عاما - وهو قس فى كيبيريا إن المتعلمين المنتمين إلى - ثقافة ليو - يفهمون أن أوباما فى زيارة رسمية وهناك التزامات محددة لكن التقليديين يرون أن عدم زيارة أوباما لقبر والده يعد"إخفاقا يتعذر فهمه " وأضاف " هم مصدومون ويخشون غضب الاجداد ".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة