قيمتها 50 ألف جنيه..

"الإسكندرية السينمائى" ينظم الدورة الثانية لمسابقة ممدوح الليثى فى السيناريو

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 05:51 م
"الإسكندرية السينمائى" ينظم الدورة الثانية لمسابقة ممدوح الليثى فى السيناريو ممدوح الليثى
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائى، تشكيل لجنة تحكيم لمسابقة السيناريست الكبير الراحل ممدوح الليثى للسيناريو، والتى ينظمها مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط للعام الثانى، برئاسة الكاتب يوسف القعيد وعضوية الناقد كمال رمزى، والكاتب عاطف بشاى، وبدأت اللجنة قراءة الأعمال المقدمة للمشاركة فى المسابقة.

تقدم المسابقة جائزة قدرها 50 ألف جنيه مقدمة من الإعلامى د.عمرو الليثى، وتوزع الجوائز فى حفل افتتاح المهرجان الذى يقام 2 سبتمبر المقبل، بحضور د.عبد الواحد النبوى وزير الثقافة ود.هانى المسيرى محافظ الإسكندرية، وصناع السينما فى مصر والعالم.

وصرح الإعلامى د.عمرو الليثى بأن المسابقة تهدف إلى تشجيع كتاب السيناريو الجدد من الشباب فى مصر، كما تهدف إلى توثيق العلاقة بين المبدعين الشبان وبين الوسط السينمائى فى مصر.

يذكر أن عدد الجوائز المادية المقررة لهذه المسابقة، 4 جوائز، الأولى قيمتها المادية 20 ألف جنيه، والثانية قيمتها المادية 15 ألف جنيه، والجائزة الثالثة، قيمتها 10 آلاف جنيه، والجائزة الرابعة، قيمتها 5000 آلاف جنيه.

الجدير بالذكر أنه يُشترط فى المتقدم أن يكون مصرى الجنسية، وألا يزيد عمره عند التقدم للمسابقة عن 45 عاما، ويشترط فى السيناريو أن يكون مكتوبا باللغة العربية على الكمبيوتر وألا يكون قد سبق مشاركته فى أى مسابقة مماثلة، داخل مصر أو خارجها، وأن يكون العمل الأول لصاحبه، ويتعهد صاحب السيناريو بعدم تنفيذه قبل إعلان نتائج هذه المسابقة، بشكل نهائى، ويقدم صاحبه أى تعهدات أو التزامات أدبية أو مستندات، تطلبها منه إدارة المهرجان، ويقدم المتسابق عدد 3 نسخ ورقية للسيناريو المقدم للمسابقة، بعدد أعضاء لجنة القراءة، إضافة لنسخة تحتفظ بها إدارة المهرجان، لتيسير عمل اللجنة ، كما يقدم المتسابق نسخة إلكترونية (C.D) من السيناريو ويقدم المتسابق سيرته الذاتية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة