وزير الخارجية العراقى يعرب عن قلق بلاده من العمليات العسكرية التركية

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 01:01 م
وزير الخارجية العراقى يعرب عن قلق بلاده من العمليات العسكرية التركية إبراهيم الجعفرى وزير الخارجية العراقى
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى عن قلق بلاده تجاه العمليات العسكرية للجيش التركى فى المناطق الحدودية بشمال العراق لما يمكن أن تسببه من خوف وذعر بين المدنيين فى القرى والمناطق الحدودية التى تتعرض للقصف إضافة إلى الخسائر البشرية والمادية المحتملة.

وطالب الجعفري- خلال استقبال السفير التركى بالعراق فاروق قايمقجى اليوم الثلاثاء للتشاور بشأن العمليات العسكرية للجيش التركى فى المناطق الحدودية مع تركيا شمالى العراق - الحكومة التركية بضرورة التنسيق مع الحكومة العراقية بشأن تنفيذ أية عمليات عسكرية فى المناطق الحدودية.. مؤكداً حرص العراق على أمن تركيا الداخلى وأمن مواطنيها، مشيدا بقرار أنقرة السماح باستخدام قواعدها الجوية من قبل طائرات التحالف لضرب تنظيم"داعش" الإرهابي.

وكان الرئيس العراقى فؤاد معصوم قد أثنى على قرار تركيا المشاركة فى محاربة تنظيم(داعش) الإرهابي، وقال:" إن دخول تركيا الحرب ضد الإرهاب كفيل بالمساهمة بشكل فعال فى تقليص خطر الإرهاب بدول المنطقة وتحقيق هزيمة الإرهابيين بشكل شامل".

ولفت معصوم - خلال اتصال هاتفى أول أمس الأحد مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، تناول التطورات فى الحرب ضد الإرهاب بالمنطقة - إلى أهمية استمرار عملية السلام بين الحكومة التركية وحزب العمال الكردستاني(بى كيه كيه)، وقال: إن السلام يصب فى مصلحة كافة أبناء تركيا،وإن قرار أردوغان بمباشرة عملية السلام فى عام 2013 كان قراراً شجاعاً وأن الاستمرار فى هذه العملية هو السبيل الأنجع للخروج بنتائج إيجابية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة