الأحزاب والقوى السياسية تكثف جلساتها بعد إقرار الحكومة لقوانين الانتخابات البرلمانية.. "المؤتمر" و"المحافظين" يستعدون لتنظيم مائدة مستديرة للقائمة الموحدة.. و"الجبهة المصرية" تنعقد الأحد

الجمعة، 03 يوليو 2015 05:24 ص
الأحزاب والقوى السياسية تكثف جلساتها بعد إقرار الحكومة لقوانين الانتخابات البرلمانية.. "المؤتمر" و"المحافظين" يستعدون لتنظيم مائدة مستديرة للقائمة الموحدة.. و"الجبهة المصرية" تنعقد الأحد الانتخابات - صورة أرشيفية
كتب إيمان على - مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الأحزاب والقوائم الانتخابية لتكثيف اجتماعاتها الفترة المقبلة بعد إقرار الحكومة للشكل النهائى لقوانين الانتخابات .

"فى حب مصر" تكثف جلساتها


وأكد المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد أن لجان قائمة "فى حب مصر" ستكثف من جلساتها الأسبوع المقبل فى حواراتها مع أكثر من سبعة أحزاب فاعلة جديدة لضمهم على القائمة، لحسم الشكل النهائى لتوسيع القائمة وإعادة النظر فى المرشحين على القوائم .

وأضاف موسى مصطفى لـ"اليوم السابع" أنه سيدعو الأحزاب للتنسيق على المقاعد الفردى فى الانتخابات البرلمانية، خاصة أن معظمهم يتبنون نفس الرؤى الانتخابية .

المؤتمر


من جانبه قال الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر، إن الأحزاب ستدخل مرحلة الجدية خلال المرحلة المقبلة بعد تحرك قانون الانتخابات البرلمانية من الحكومة إلى الرئاسة، مؤكداً أن حزبه فى تحالف مستمر مع حزب التجمع ويجريان اتصالات مع الأطراف الأخرى لتدشين قائمة موحدة .

وأضاف صميدة: التجمع والمؤتمر يتعاونا مع حزب المحافظين بهدف دعوة كل الأحزاب خلال الأيام المقبلة لمائدة مستديرة تهدف لتوحيد الأحزاب فى قائمة موحدة حتى لا تتفتت القوى الوطنية فى الانتخابات البرلمانية القادمة .

الجبهة المصرية تجتمع الأحد


وبدوره قال المستشار يحيى قدرى عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إن الائتلاف يعقد اجتماعه المقبل فى التاسعة مساء الأحد المقبل بمقر حزب الغد، لمناقشة الملفات المؤجلة من الاجتماع السابق والخاصة بالمشاورات مع الكيانات السياسية الأخرى، وعلى رأسهم قائمة فى حب مصر بهدف تدشين قائمة موحدة .

وأضاف قدرى أن القوانين التى أقرتها الحكومة مؤخراً ورفعتها للرئيس عبد الفتاح السيسى ستكون محل نظر المجلس الرئاسى خلال اجتماعه المقبل، مؤكداً أنه يعمل فى الوقت الراهن على إعداد ورقة تفصيلية للجبهة المصرية بشأن قوانين الانتخابات التى اقرتها الحكومة لعرضها على الاجتماع المقبل.

التحالف الشعبى


من جانبه قال مدحت الزاهد نائب رئيس حزب التحالف الشعبى إن اللجنة المركزية للحزب ستعقد اجتماعا فى شهر أغسطس القادم لتحديد الموقف النهائى من الانتخابات البرلمانية، لافتا إلى أن المكتب السياسى للحزب سيعقد اجتماعا السبت.

وأضاف الزاهد أن المكتب السياسى ليس جهة اتخاذ قرار لاتخاذ قرار بشأن الانتخابات، لكنه سيصدر توصياته حول قوانين الانتخابات والإرهاب للجنة المركزية، لافتا أن الاجتماع أيضا سيبحث نتائج جلسة الاستئناف الخاصة بأعضاء "التحالف الشعبى" بعد تقدم "النيابة" باستئناف على حكم قاضى الجنح الذى قضى فيه ببراءة جميع المتهمين، وأكد أن وقفتهم التى نظمت فى ذكرى 25 يناير ليس له علاقة بقانون التظاهر وكانوا أقرب بمن يحتفلون بأعياد النصر .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة