صفات لو اكتشفتها فى شريكك قوله "بالسلامة يا حبيب قلبى".. منها البخل والعصبية

الخميس، 30 يوليو 2015 05:00 م
صفات لو اكتشفتها فى شريكك قوله "بالسلامة يا حبيب قلبى".. منها البخل والعصبية صورة أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التسرع فى الزواج واتخاذ قرار الارتباط السريع دون دراسة كافية من جانب الطرفين، من أهم الأسباب التى تدفع إلى الانفصال بعد فترة قصيرة من الزواج، لذلك على كل من العريس والعروس أن يخضعا لفترة طويلة من الخطوبة تؤهلهما للحكم على طباع بعضهما البعض.

لذلك نقدم 5 صفات إذا توافرت فى أى من الطرفين فلا بديل أمامنا سوى سماع أغنية سميرة سعيد "بالسلامة يا حبيب قلبى" والعمل بها، فلا داعى لمحاولات تغيير مثل هذه العيوب الجوهرية التى لم ولن تتغير، فهناك بعض الصفات السطحية التى يمكن تحجيمها والسيطرة عليها، بينما هناك أيضًا صفات حلها الوحيد أن ننهى العلاقة قبل أن نبدأها.

أبعد عن البخل وغنى له


البخل من أكثر الصفات الذميمة التى لا يمكن تجاهلها فى الشخص أو حتى معالجتها، فحتى إذا تخطينا فكرة البخل المادى من خلال عمل كل من الطرفين وعدم احتياج إحداهما ماديًا للآخر، فهناك نوع أخر من البخل لا يعوضه أى شيء أخر وهو "بخل المشاعر" فهنا لا تترد فى البعد عن الشخص البخيل.

العصبية داء بدون دواء


العصبية من الطباع الجوهرية السيئة التى لا يمكن التحكم بها مهما كان، فالشخص العصبى الذى يبالغ فى ردود أفعاله لا يمكنه الحد من هذه الصفة فحتى إذا حاول التغير منها لا يتجاوز ذلك أيام، فالشخص العصبى من الممكن أن يتسبب لك فى مواقف محرجة أمام الناس لأنه لا يتحكم فى أعصابه، كما سيحول المنزل إلى جحيم وسيفقدك أعصابك مع الوقت.

الكذاب مبيبطلش كذب إلا لما يروح النار


فكرة توقف الكذاب عن كذبه هى فى حد ذاتها كذبة كبيرة، فمن شب على الكذب شاب عليه، ومشكلة الشخص الكذاب أنه دائمًا سيجعلك تعيش الأحلام الوردية بعيد عن الواقع وفجأة ستكتشف كذبة وتكره واقعك، ومن جانب آخر سيجعلك تشك حتى فى نفسك ولا تصدق كلامه ومواقفه ولا وعوده.

الخيانة تجرى فى كرات الدم الحمراء والبيضاء


أما الخيانة فهى الطبع الأسوأ على الإطلاق، وتظهر حتى فى مرحلة الخطوبة، فالشخص الخائن الذى يرغب دائمًا فى نيل إعجاب الجميع، ولا يكتفى بعاطفة شخص آخر دائمًا ما يقع فى مواقف تظهر هاذ الطبع، وهنا يمكننا أن نختار إما أن نعيش بقربه فى نار أو نبعد عنه ونغلق باب الريح.

صاحب الشخصية الضعيفة عمره ما هيكون عنتر


"المتردد المهتز غير القادر على اتخاذ قرارات واضحة وصريحة، وغير القادر على مواجهة مشاكله، دائم الهروب من المواقف الصعبة" كل هذه صفات تندرج تحت مصطلح صاحب الشخصية الضعيفة وكلها صفات لا يمكن معاشرتها، ولا يمكن للطرف الآخر أن يشعر بقيمته وسط الناس وأمام نفسه إذا كان مرتبطًا بشخص يعانى من كل هذه الطباع السيئة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة