أطعمة عادية جدًا محظورة فى دول مختلفة بالعالم.. "اللبان والكاتشب الأغرب"

الأحد، 05 يوليو 2015 08:00 م
أطعمة عادية جدًا محظورة فى دول مختلفة بالعالم.. "اللبان والكاتشب الأغرب" لبان
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"كل اللى يعجبك والبس اللى يعجب الناس" هذا المثل الشعبى المصرى الحقيقى فى الكثير من الأوقات لا يمكن تطبيقه بشكل مطلق فى جميع أنحاء العالم، ففى بعض دول العالم هناك بعض الأطعمة العادية جدًا بالنسبة لنا تعتبر محظورة وممنوعة بالنسبة لهم، لأسباب أحيانًا هى منطقية، وأحيانًا مبالغ فيها وغير معقولة.

6 من هذه الأطعمة العادية المحظورة فى الدول المختلفة رصدها موقع "wittyfeed" الهندى:

* اللبان محظور فى سنغافورة

اليوم السابع -7 -2015

منذ يناير 1992، حظرت السلطات فى سنغافورة مضغ العلكة فى البلاد، ولا يمكنك شراؤها إلا بتوصية من الأطباء كما يحدث مع بعض الأدوية المخدرة الآن، وذلك بسبب المخربين الذين تسببوا فى الكثير من الإزعاج باستخدام اللبان، من خلال مضغه ثم لصقه على أزرار المصاعد ومقاعد الحافلات وأجهزة الاستشعار فى أبواب القطارات وحتى صناديق البريد.

* المارميت محظورة فى الدنمارك

اليوم السابع -7 -2015

عبوات مستخلص الخميرة الشهيرة المعروفة باسم "مارميت" محظورة فى الدنمارك بموجب قانون 2004 الذى يقيد المنتجات الغذائية المدعمة بالفيتامينات.

* حلوى "الجيلى" ممنوعة فى بريطانيا

اليوم السابع -7 -2015

الجيلى كولا وكل حلوى "الجيلى" التى عشقناها فى طفولتنا، للأسف محظورة فى بريطانيا وباقى دول الاتحاد الأوروبى لأنها تهدد بخطر الاختناق، ولكنها متوفرة على نطاق واسع فى اليابان والشرق الأقصى وباقى دول العالم.

* السمبوسة محظورة فى الصومال

اليوم السابع -7 -2015

فى المناطق التى تسيطر عليها "جماعة الشباب" الصومالية المتشددة ممنوع أكل أو حتى صنع السمبوسة، حيث يعتبرونها تشبه رمز دينى مسيحى، وأعلنوا ذلك فى مكبرات الصوت فى مختلف المناطق التى يسيطرون عليها.

* الحليب الخام ممنوع فى أمريكا وكندا

اليوم السابع -7 -2015

فى 22 ولاية أمريكية وكندا من المحظور بيع أو شرب الحليب غير المبستر، بسبب المخاوف من الجراثيم، على الرغم من أنه متاح على نطاق واسع فى أوروبا وأفريقيا وآسيا ورغم تأكيدات البعض أنه صحى جدًا.

* الكاتشب ممنوع فى مدارس فرنسا

اليوم السابع -7 -2015

اعتقادًا منهم بأن "الكاتشب يشكل تهديدًا لثقافة الطهى الفرنسى التقليدى" حظرت السلطات الفرنسية تناوله فى المدارس الابتدائية، لأنه يغير طعم كل الطعام الذى يتم تناوله معه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة