نتنياهو يمنع رئيس "الموساد" من تقديم محاضرة حول "داعش" فى سيناء

الثلاثاء، 07 يوليو 2015 02:24 م
نتنياهو يمنع رئيس "الموساد" من تقديم محاضرة حول "داعش" فى سيناء تامير بدرو رئيس جهاز "الموساد"
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، رفض السماح لرئيس جهاز "الموساد" تامير بدرو، تقديم محاضرة أمام نواب "المعسكر الصهيونى" اليسارى المعارض حول تنظيم الدولة "داعش" فى شبه جزيرة سيناء.

ونقلت الصحيفة العبرية عن رئيسة كتلة "المعسكر الصهيونى" المعارضة ميراب ميخائيلى، التى قدمت الطلب، قولها إن نتنياهو ادعى أنه يرفض الطلب لأن المسألة ستشكل سابقة.

وقالت ميخائيلى إنها قررت عقد نقاش فى كتلتها حول الموضوع بعد الهجمات الأخيرة فى سيناء وإطلاق الصواريخ على إسرائيل، وتصريحات رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية السابق، ديفيد بتريوس، والتى جاء فيها أن داعش تشكل تهديدا أكبر من إيران، وتوجهت الى رئيس الموساد سائلة عما إذا كان يوافق على المشاركة وتقديم استعراض أمام النواب حول الموضوع، فرحب بذلك، لكنه أوضح أنه يجب الحصول على تصريح من رئيس الحكومة.

وتوجهت ميخائيلى إلى أحد مستشارى نتنياهو لدراسة الموضوع، ولكن أبلغها المسئول أمس الاثنين، رفض نتنياهو بادعاء أنه يرى فى ذلك سابقة إشكالية، سيليها تقديم طلبات مشابهة من قبل كل كتلة برلمانية.

وأوضحت هاآرتس أن ميخائيلى طلبت عرضا قصيرا حول تعزيز قوة "داعش" فى سيناء والتهديدات التى يشكلها على إسرائيل، كما أعربت عن غضبها لرفض نتانياهو قائلة إن باردو تحدث فى السابق أمام رؤساء شركات كبيرة، وبمصادقة رئيس الحكومة.

الجدير بالذكر أن باردو كان قد تحدث فى يوليو 2014 الماضى، أمام رجال أعمال، وقال إن الصراع مع الفلسطينيين يشكل خطرا على إسرائيل أكبر من البرنامج النووى الإيرانى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة