منظمة حزب العمال الكردستانى تشن هجوما بأسلحة ثقيلة جنوب شرقى تركيا

السبت، 01 أغسطس 2015 11:31 ص
منظمة حزب العمال الكردستانى تشن هجوما بأسلحة ثقيلة جنوب شرقى تركيا قوات حزب العمال الكردستانى
أنقرة ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت عدة مدن بجنوب وجنوب شرقى تركيا عمليات "إرهابية" مختلفة يتم شنها بعد كل عملية عسكرية ضد مواقع الانفصاليين فى شمال العراق وداخل الأراضى التركية.

وذكرت الفضائيات الإخبارية التركية اليوم السبت أن مجموعة مسلحة من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستانى شنت هجوما بأسلحة ثقيلة وقاذفات صاروخية على مبنى مديرية أمن "فان"، مما أدى لاندلاع اشتباكات بين الطرفين ومقتل انفصاليين وإصابة شرطى وأحد "حراس القرى" بجروح، وتم نقلهم إلى أحد المستشفيات لتلقى العلاج.

يذكر أن حراس القرى هم من الفلاحين الذين تعينهم قوات الأمن التركية للمساعدة فى تأمين المناطق السكنية ومطاردة عناصر حزب العمال الكردستانى - الذى تعتبره الحكومة التركية منظمة انفصالية - فى قرى وبلدات جنوب شرقى تركيا.

من جانب آخر، أشعل انفصاليون أكراد النيران فى سيارتين حكوميتين وقاموا باحتجاز 30 سيارة مدنية لمدة 5 ساعات بعد قطع الطريق المؤدى إلى مدينة "هكاري" بجنوب شرقى تركيا، وإرغام أصحاب السيارات والركاب على ترك سياراتهم.

كما أعلت مجموعة أخرى من الانفصاليين الأكراد النار فى شاحنتين محملتين بمواد الإنشاءات على الطريق البرى الذى يربط مدينتى "تونجلي" و"آرزينجان"، مما أوقع أضرارا مادية كبيرة بالشاحنتين وأصبحتا غير قابلتين للاستخدام، فيما فر الانفصاليون المسلحون من موقع الحادث وشنت الوحدة العسكرية عملية تمشيط وبحث فى المنطقة بدعم من طائرة مروحية من طراز "كوبرا" فى محاولة لإلقاء القبض على المتورطين فى الحادث.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة