حزب الجيل الديمقراطى: مصر تعيش فى مشروعات فجرها الزعيم طلعت حرب

السبت، 15 أغسطس 2015 11:38 م
حزب الجيل الديمقراطى: مصر تعيش فى مشروعات فجرها الزعيم طلعت حرب ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الديمقراطى
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل الديمقراطى، أن مصر تعيش الآن فى مشروعات فجرها الزعيم الوطنى طلعت حرب، مضيفًا أن الخميس الماضى مرت الذكرى الـ74 على وفاته.

وأضاف الشهابى، خلال احتفال الحزب بمرور 74 عامًا على ذكرى وفاة طلعت حرب، أن دور طلعت حرب فى مصر لا يقل عن الزعماء الوطنين، وأنه ربط تحقيق الاستقلال باستطاعة مصر أن تحقق نهضة اقتصادية فى المجالات المختلفة، مشيرًا إلى أن حرب كانت له مقالات واضحة قبل الحرب العالمية الأولى.

ولفت الشهابى، إلى أن حرب كان مؤمن أن تكون النهضة الاقتصادية بأموال مصرية، ليؤسس أول بنك مصرى من خلال مدخرات المصريين.

وأوضح الشهابى، أن طلعت حرب، تحدث عن ضرورة أن تكون قناة السويس تحت السيطرة المصرية، مؤكّدًا أن كل المجالات المختلفة أنشأها طلعت حرب.

وقال الشهابى، إن مصر قبل ثورة 23 يوليو 1952، كان بها أناس عظام أبرزهم الزعيم محمد طلعت حرب، وأن حزب الجيل مرتبط بنهج وفلسفة حرب فى الاقتصاد.

ونوه الشهابى، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، استطاع أن يستنهض حماس المصريين من خلال شهادات استثمار قناة السويس، ليكون ذلك إعلان تأييد المصريين للسيسى، وأن الشعب ارتضى بالسيسى رئيسًا له.

وتابع الشهابى: "أقول للرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة المصرية، عليكوا بأن تستفيدوا بأفكار الزعيم الوطنى طلعت حرب، وأن يكون الاعتماد على البنوك أساسى فى بناء النهضة المصرية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة