رئيس جامعة دمياط يلتقى بأعضاء الإدارة العامة للشئون القانونية

السبت، 15 أغسطس 2015 07:04 م
رئيس جامعة دمياط يلتقى بأعضاء الإدارة العامة للشئون القانونية رئيس جامعة دمياط يلتقي بأعضاء الإدارة العامة للشئون القانونية
دمياط – معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور رمضان الطنطاوى – رئيس جامعة دمياط بأعضاء الإدارة العامة للشئون القانونية، فى حضور أمين عام الجامعة، والسيدة القائم بعمل مدير عام الشئون القانونية.

تناول اللقاء توجيهات رئيس الجامعة بضرورة التحلى بالأمانة فى كافة الإجراءات، التى يتم اتخاذها فى كافة أوجه العمل سواء فى التحقيقات أو القضايا أو غيره من الأعمال، التى توكل إليهم، وكذلك السرعة في تنفيذ تلك الإجراءات للحفاظ على دوران العمل بالشكل السليم، مما يؤدى بدوره لعدم تراكم القضايا والتحقيقات.

كما كلف رئيس الجامعة القائم بعمل مدير عام الشئون القانونية بتشكيل لجنة من أعضاء الإدارة العامة للشئون القانونية لفرز كافة القضايا السارية وموافاته بتقرير شامل عنها، وذلك فى غضون 10 أيام من تاريخه.

كما وجه أيضاً بضرورة الانتهاء من كافة التحقيقات، التى تراكمت خلال الأعوام السابقة نتيجة وجود عجز فى أعضاء الإدارة العامة للشئون القانونية، وضرورة استدعاء كافة أطراف التحقيقات الجارية بكافة الصور واتخاذ الإجراءات الحازمة مع كل من يقصر فى حضور التحقيقات أو التهرب منها سواء للتحقيق أو لإدلاء شهادته، حتى يتسنى للعضو القانونى الانتهاء بالرأى القانونى المناسب.


كما اجتمعت اللجنة العليا للجوائز العلمية اليوم، السبت، برئاسة الدكتور رمضان الطنطاوى – رئيس الجامعة، وحضور نواب رئيس الجامعة وممثلى الكليات، وذلك لوضع اللمسات النهائية على توزيع الجوائز العلمية على أعضاء هيئة التدريس القائمين بالعمل بالجامعة من خلال الجوائز التالية:

جائزة الجامعة التقديرية، جائزة الجامعة للتفوق العلمى، جائزة الجامعة للإبداع العلمى، جائزة الجامعة التشجيعية، جائزة الجامعة لأحسن الرسائل فى درجتى الدكتوراه والماجستير، جائزة الجامعة للنشر المتميز.

وأكد رئيس الجامعة على أهمية هذه الجوائز لبث روح التنافس بين أ.هـ.ت، خاصة أنه سيتم توزيع هذه الجوائز للمرة الأولى منذ استقلال الجامعة.

وأوضح الدكتور ممدوح نعمة الله – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس لجنة الأمانة الفنية دور لجنة الأمانة الفنية وما قامت به من خلال دورها فى الإعداد، والتجهيز، واستلام الأبحاث، ومراجعة الملفات، واستلام نتائج التحكيم، والتوصية بأسماء الفائزين بجوائز الجامعة طبقا لأحكام لائحة الجوائز بالجامعة، تمهيداً للعرض والاعتماد من اللجنة العليا للجوائز ثم مجلس الجامعة، تلى ذلك مناقشة الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال، والتى تم خلالها تحديد الفائزين فى مختلف الجوائز السابق ذكرها، وكذلك حجب بعض الجوائز ، أو عدم حصول المتقدمين على الدرجة المقررة باللائحة.

وسيتم توزيع الجوائز في حفل من المقرر إقامته في شهر سبتمبر 2015، وذلك عقب اعتماد نتائج الجوائز من مجلس الجامعة والتنسيق لهذا الحفل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة