عشان الدنيا حر.. أكلات بلاش تطلبها من مراتك اليومين دول.. "المحشى أولها"

السبت، 15 أغسطس 2015 12:45 م
عشان الدنيا حر.. أكلات بلاش تطلبها من مراتك اليومين دول.. "المحشى أولها" صورة ارشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى يحلم الجميع فيه بأن يجدوا مكانًا داخل الثلاجة للتخفيف من الحرارة والرطوبة التى يشعرون بها يكون من السيئ جدًا أن تضطر المرأة للوقوف فى المطبخ، تحديدًا أمام النار من أجل إعداد الطعام لأسرتها، وهو ما قد يعرضها لمتاعب صحية فضلاً عن شعورها بالانزعاج والغضب أحيانًا، لذا عزيزى الرجل نرجوك أن تتجنب قائمة الطعام التالية فى هذه الأيام الحارة.

"المحشى"


المحشى بأنواعه من الأكلات الشهية بلا شك، ولكنه من أكثر الأكلات التى تحتاج مجهودًا ووقتًا طويلاً، حيث يمر بمراحل متعددة تتطلب أغلبها الوقوف أمام "البوتاجاز" والتعامل مع الحرارة، بداية من سلق أوراقه "فى حالة الكرنب وورق العنب" وصولاً إلى طهيه ومتابعته على النار.
الخبر السيئ أيضًا هو أن استخدام "البوتاجاز" لهذا الوقت الطويل لن يزعج زوجتك فقط، ولكنه أيضًا يتسبب فى رفع درجة الحرارة داخل البيت كله.

"الصوانى"


الأسوأ من المحشى بأنواعه هو الأكلات التى تتطلب إشعال الفرن من أجل إعدادها، سواء كانت أكلات رئيسية أو بعض الحلويات، فبالإضافة إلى المجهود المبذول فى إعداد الطعام ستضطر المرأة للتعامل مع الفرن الساخن ومتابعته من وقت لآخر، وهو أيضًا يتسبب فى رفع حرارة المنزل كله.

"الكشرى"


مشكلة "الكشرى" ليست فقط فى وقت الإعداد الطويل والمجهود الكبير المطلوب لطهيه، ولكن فى النتائج المترتبة عليه من حيث عدد الأوانى التى ستضطر المرأة لغسلها بعد أن استخدمتها ما يجعل الكابوس مضاعفًا.

"المشويات"


أكل المشويات فى الأيام الحارة سيكون فكرة جيدة فى حالة واحدة هو أن تشتريها جاهزة من الخارج، لكن يفضل ألا تطلب من زوجتك أبدًا أن تقف لشى لحوم أو دجاج أو حتى سمك فى هذه الأيام، حيث تتضاعف الحرارة المتصاعدة من الشى بسبب الدخان المزعج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة