مستشفى ألمانى ينشئ بنكا للحليب البشرى لتغذية المبتسرين

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 01:18 م
مستشفى ألمانى ينشئ بنكا للحليب البشرى لتغذية المبتسرين طفل مبتسر – أرشيفية
دورتموند (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتمكن يوهان بالكاد من تطويق ظفر إبهام أمه بأصابعه الصغيرة، ولد يوهان مبكرا للغاية، فى الأسبوع الخامس والعشرين من الحمل، وبلغ وزنه 740 جراما فقط، والآن وقد بلغ ثلاثة أشهر تقريبا من العمر تتطور حالته على نحو جيد فى وحدة الأطفال المبتسرين، وأحد أسباب ذلك هو أن والدته يمكنها إعطاءه كل اللبن البشرى الذى يحتاجه.

لدى نادينا بويكه 36 عاما، ما يكفى من لبن الأم فى الحقيقة، حتى أنها أصبحت المتبرعة الأولى لبنك لبن الأم المنزلى بالمستشفى الألمانى.

غالبا لا تستطيع أمهات الأطفال المبتسرين تقديم لأطفالهن التغذية الثمينة لحليب الثدى وهو سبب إقدام المستشفى على إنشاء البنك، غير إن بويكه إحدى القليلات اللائى يمكنهن الإرضاع رغم الولادة المبكرة المجهدة.

ونظرا لأن الأطفال المبتسرين ليس لديهم القوة الكافية فى البداية للرضاعة، فإنه لابد من ضخ اللبن من ثديى الأم، وبالنسبة ليوهان كان يحتاج إلى لبن أقل بكثير مما ينتجه ثديى أمه، فخلال الأيام الأولى من حياته تكون ميلليمترات قليلة كافية كوجبة.

ونتيجة لذلك ازداد احتياطى لبن بويكه فى "مطبخ الحليب" بوحدة الأطفال المبتسرين، وهناك كان يتم تجميد وحفظ لبنها فى البداية لابنها فقط.

يؤكد الخبراء على فوائد لبن الأم. حتى بعد تجميده وحفظه يكون أفضل لغذاء الطفل وخاصة للأطفال المبتسرين، حسبما قال ميشائيل أبو دقن وهو أستاذ طب التوليد فى برلين وعضو اللجنة الوطنية للرضاعة الطبيعية بألمانيا.

وقال دومينيك شنايدر وهو مدير عيادة طب الأطفال بمستشفى دورتموند، إن اللبن من أمهات الأطفال المبتسرين مفيد بشكل خاص نظرا لأنه يحتوى على " بروتين أكثر وأجسام مضادة أكثر وإنزيمات حامية".

وأضاف أن هذا سبب تخزينه الآن ليتوفر لكل المرضى الصغار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد عبد الفتاح

الشهر الخامس والعشرين من الحمل إزاي ؟؟

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

Mostafa Khaled

الشهر الخامس والعشرين هههههههه

له فى خلقه شؤون

عدد الردود 0

بواسطة:

الاخوات

كيف يعرفوا الاخوات والامهات فى الرضاعة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة