القوى العاملة تكشف عن الاستغناء عن إدارات لا تساهم برؤية تطوير للحكومة

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 01:54 م
القوى العاملة تكشف عن الاستغناء عن إدارات لا تساهم برؤية تطوير للحكومة د. ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن الوزارة تعد حاليا هيكلا تنظيميا ووظيفيا جديدا تماشيا مع سياسة الإصلاح الإدارى للدولة، وبما يتناسب والمتغيرات التى تمر بها البلاد، وأكدت أنه سيتم الاستغناء على إدارات قائمة لم تعد تساهم فى تحقيق الرؤية المستقبلية.

وقالت فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إن أهم ملامح الهيكل الجديد، استحداث إدارات جديدة تتمثل فى، إدارة الأزمات، وتشغيل ورعاية العمالة غير المنتظمة، وذوى الاحتياجات الخاصة، ومركز للوساطة والتحكيم، ووحدة لرصد الاحتياجات العمالية، وإدارة للشئون السياسية والاقتصادية.

وأضافت أنه فى المقابل سيتم الاستغناء على إدارات قائمة لم تعد تساهم فى تحقيق الرؤية المستقبلية للدور المتوقع للوزارة، وإحلال إدارات أخرى تتناسب مع طبيعة المرحلة، فضلا عن ضم بعض الإدارات ودمجها لتفعيل الدور الذى تقوم به مع مراعاة عدم اضافة أية أعباء مالية إلى ميزانية الدولة، ضاربة مثلا بإدارة شئون المرأة وتكافؤ الفرص، وإدارة التفتيش على عمل الطفل.

وذكرت أنه تم رفع بعض الإدارات من إدارة عامة إلى إدارة مركزية، نظرا لأهميتها وزيادة الدور المنوط بها مثل السلامة والصحة المهنية، بما يتماشى وأهمية دورها فى الحفاظ على الأرواح والأموال.

وأشارت إلى أن تم نقل تبعية بعض الإدارات لتوزيع الأعباء والمسئوليات، وزيادة الاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة، وتمكين المرأة وتشغيل العمالة فى الداخل والخارج، والاهتمام بكل الأنشطة الجماهيرية لتحقيق الإصلاح الإدارى.

كما روعى فى الهيكل إبراز أنشطة الوزارة، وتغيير مسميات بعض الإدارات لتتفق والاتجاهات الحديثة فى الإدارة مثل الإدارة المركزية للموارد البشرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

الفقير

ينعيش احنا الكل يا نموت موته زى الفل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

كلمه واحده

فاااااااااشله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يحيى

بجمله الاستغناء علشان الرؤيه والشبوره

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

الى رقم 2

الله يسامحك سبقتنى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة