لمدة أربعة أيام..

وفد رفيع المستوى من مركز دبى المالى العالمى يزور مومباى

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 01:22 ص
وفد رفيع المستوى من مركز دبى المالى العالمى يزور مومباى عارف أميرى الرئيس التنفيذى بالإنابة لسلطة مركز دبى المالى العالمى
دبى – اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلتقى وفد رفيع المستوى من مركز دبى المالى العالمى عدد من صناع القرار فى قطاعات البنوك والقانون وإدارة الثروات فى الهند، خلال زيارته إلى مومباى، العاصمة التجارية للهند، فى الفترة 24-27 أغسطس.

ويستعرض الوفد دور المركز الفاعل فى تعزيز قوة ونمو العلاقات الاقتصادية بين الهند ودولة الإمارات العربية المتحدة، ثالث أكبر شريك تجارى للدولة، نظراً لما يمثله مركز دبى المالى العالمى وجهة مثالية للمستثمرين الهنود الراغبين فى الوصول إلى أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وهى منطقة يقدر حجم تجارتها السنوية بنحو 7.9 تريليون دولار أمريكى.


وتأتى هذه الجولة التى تستمر أربعة أيام، عقب الزيارة التاريخية لرئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهى الزيارة الرسمية الأولى التى يقوم بها رئيس وزراء هندى منذ زيارة أنديرا غاندى فى عام 1981.
وتهيمن مجالات التجارة والطاقة والأمن على العلاقات الحديثة بين دولتى الهند والإمارات، ويتوقع مركز دبى المالى العالمى أن يكون له دور رئيسى فى مجتمع الأعمال الهندى، فى الوقت الذى يسعى فيه إلى مضاعفة حجم عملياته ثلاث مرات خلال السنوات العشر المقبلة.
وعلق عارف أميرى، الرئيس التنفيذى بالإنابة لسلطة مركز دبى المالى العالمى قائلاً: "لا تحتاج إمارة دبى إلى تعريف بين أوساط مجتمع الأعمال الهندى، ولكن التطور المستمر والقوى لمركز دبى المالى العالمى يفتح لهم الباب أمام أسواق جديدة ويقدم فرصاً فريدة للاقتصاد الهندى وقطاعه الخاص المزدهر".

وتجاوزت التجارة الثنائية بين الهند ودولة الإمارات الـ 59 مليار دولار أمريكى للسنة المالية 2014-2015، حيث قدرت قيمة الصادرات الهندية إلى الإمارات بـ 33 مليار دولار، ما يجعلها أكبر المستوردين من الهند.

وسيقوم وفد مركز دبى المالى العالمى خلال الزيارة بتسليط الضوء على المكانة الريادية للمركز والمزايا التى يستطيع من خلالها المستثمرون الهنود والقطاع المالى الهندى بشكل عام، الاستفادة من المركز كوجهة آمنة توفر الاستقرار وتقدم الكفاءات، بالإضافة الى البنية التنظيمية المتطورة وبيئة الأعمال العالمية التى يقدمها لهم، وكل هذا ضمن موقع استراتيجى مميز يصلهم بسهولة مع بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، التى يصل إجمالى ناتجها المحلى المجمّع إلى 7.9 تريليون دولار أمريكى.
وأضاف عارف أميرى قائلاً: "تأتى زيارتنا إلى مومباى بهدف تسليط الضوء على المكانة الريادية لمركز دبى المالى العالمى باعتباره وجهة مالية عالمية فريدة تنشط التجارة والاستثمار للاقتصادات الناشئة فى الممر بين بلدان الجنوب، وتربط الشركات مع الأسواق الخارجية المعروفة. وان حجم استراتيجية النمو لدينا يدل على أن الفرص المتاحة للهند لهى كبيرة جداً".

وتأتى زيارة وفد مركز دبى المالى العالمى لمومباى كخطوة بالغة الأهمية نحو تطبيق استراتيجيته التنموية الطموحة 2024 التى أعلن عنها مؤخراً، وهى تحاكى على نحو مثالى سياسة إدارة رئيس الوزراء الهندى مودى الخارجية والتنموية.

ويهدف مركز دبى المالى العالمى ضمن استراتيجيته الى زيادة القيمة الإجمالية للأصول المدارة لتبلغ قيمتها التقديرية 250 مليار دولار أميركي، مقارنة مع ما مجموعه 10.4 مليار دولار أميركى فى الوقت الحاضر. واستضافة 1000 شركة مالية خلال 10 سنوات مقارنة مع 365 شركة حالياً، ومضاعفة عدد موظفيه ليصل إلى 50 ألف موظف. هذا بالإضافة الى تعزيز ميزانيته العمومية من 65 مليار دولار إلى 400 مليار دولار أمريكى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة