التوك شو.. "دار الهندسة": مجرى مائى جديد بمنطقة شرق بورسعيد لإحداث التنمية..محمود سعد رافضا تهديدات الأهلى بالانسحاب: "فرد عضلات"..الوزراء": ملف النظافة أحد المعايير الأساسية لتقييم أداء المحافظين

الخميس، 20 أغسطس 2015 04:27 ص
التوك شو.. "دار الهندسة": مجرى مائى جديد بمنطقة شرق بورسعيد لإحداث التنمية..محمود سعد رافضا تهديدات الأهلى بالانسحاب: "فرد عضلات"..الوزراء": ملف النظافة أحد المعايير الأساسية لتقييم أداء المحافظين الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وأبرزها أزمة أحمد الشيخ، وشكوى الزمالك ضده، وانسحاب الأهلى من مسابقات اتحاد الكرة.



مهاب مميش: صدور قرار تشكيل هيئة تنمية قناة السويس خلال ساعات

متابعة أيمن رمضان



كشف الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، عن صدور قرار من رئاسة مجلس الوزراء خلال ساعات لتشكيل هيئة تنمية قناة السويس، مشيرًا إلى أن هذه الهيئة ستكون قوية نظرًا للحيز الجغرافى الذى تحتويه وقوة حسابات ودراسات الجدوى الهندسية والملاحية لكل شىء، تابع: "إن شاء الله لما يكمل مينا شرق بورسعيد مع القناة الجديدة ومشروع التنمية مصر ستعود للريادة الاقتصادية والسياسية فى المنطقة".

وأكد "مميش"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "السادة المحترمون" الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى عبر فضائية "ontv"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يريد النهوض بالبلاد فى أسرع وقت ممكن، وأن ينفذ مشروع التنمية بأيادٍ مصرية خالصة من حيث البنية التحتية، متابعًا: "منذ افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة وأنا موجود فى موقعى ولم أذهب لمنزلى".

خالد رامى: ارتفاع نسبة السائحين لــ7% خلال النصف الأول من العام الجارى



قال خالد رامى، وزير السياحة، إن هناك زيادة فى أعداد السائحين الأجانب خلال النصف الأول من العام الجارى بنسبة 7% على الرغم من تراجع أعداد السائحين الروس على خلفية الأزمة الأوكرانية وتراجع سعر الروبيل فى سلة العملات، لافتاً إلى أن السائح الألمانى والبريطانى والعربى هم الذين عوضوا هذا التراجع، تابع قائلاً: "3 ملايين و100 ألف سائح روسى زاروا مصر العام الماضى".

وأضاف "رامى"، خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "ontv"، أن العمليات الإرهابية أثرت بالسلب على قطاع السياحة خلال الربع الثالث من العام الجارى، متوقعاً تحسن أداء السياحة خلال الربع الأخير من العام ذاته.

وكشف وزير السياحة، عن أن نسبة الإشغالات فى جنوب سيناء والغردقة بلغت 65%، بينما الأقصر وأسوان تتراوح ما بين 10 إلى 14%، ومن حيث السياحة النيلية بلغت 10% فقط بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

أكرم القصاص: لا يوجد دليل لدى نقابة الصحفيين يدين الزميلة أمانى الأخرس



قال أكرم القصاص، رئيس التحرير التنفيذى بـ"اليوم السابع"، إن الشائعات التى طالت الزميلة أمانى الأخرس فى واقعة الزميل أحمد رمضان، تعد استباقًا بصدور حكم من محكمة الـ"فيس بوك" دون التحقيق من صحة الواقعة والاتهامات التى تداولها البعض دون تدقيق، مشيراً إلى أن المؤسسة طالبت نقابة الصحفيين إرسال 3 من أعضاء المجلس لعرض الأدلة التى يقولون إنها بحوزتهم فى هذه الواقعة ولكن حتى الآن لم يحدث ذلك.

وأضاف "القصاص"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "السادة المحترمون"، الذى يقدمه الإعلامى يوسف عبر فضائية "ontv"، قائلاً: "طالبنا نقيب الصحفيين بإرسال السادة الزملاء أعضاء المجلس لفتح التحقيق وعرض الأدلة، إلا أنه حتى الآن لا يوجد رغبة من قبلهم، على الرغم من أننا وجهنا عدة خطابات لهم على أن يتم إعلان نتائج التحقيق بكل شفافية".

ولفت إلى أن بعض أعضاء النقابة سارعوا فى تصريحات صحفية نسبت إليهم فى هذه الواقعة تدين الزميلة، الأمر الذى سبب لى صدمة كون العمل الصحفى يقتضى علينا نحن العاملون فى بلاط صاحبة الجلالة تحرى الدقة والتأكد من صحة ما نقول ونكتب.

وشدد رئيس التحرير التنفيذى باليوم السابع، فى حالة عدم حضور أعضاء النقابة واعتذارهم سيتم التحقيق من قبلنا وإعلان براءة الزميلة، نظراً لعدم وجود أية دليل يقول بصحة الشائعات المتداولة.



محمود سعد رافضًا تهديدات الأهلى بالانسحاب: "فرد عضلات وحاجة مش تمام"

متابعة محسن البديوى


استنكر الإعلامى محمود سعد، قرار النادى الأهلى، بمقاطعة كل أنشطة اتحاد الكرة والانسحاب من كل بطولاته بسبب قرار إيقاف أحمد الشيخ لاعب وسط الفريق الأول، المنتقل حديثًا من مصر للمقاصة لمدة أربعة أشهر وغرامة 5% من قيمة العام الأول لتعاقده، والتى تقدر بــ133 ألف جنيه.

وقال "سعد"، ببرنامجه "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، إن "الأهلى من حقه أن يغضب، ولكن انسحابه من المسابقات حاجة مش تمام، وفرد عضلات"، مشدداً على ضرورة حل أزمة "الشيخ" بالقانون، فى دولة القانون والمؤسسات.

وتابع: "أنا أهلاوى ولكن أقدر نادى الزمالك، بعراقته وعظمته نادى اللعب والفن والهندسة"، مناشداً الجانبين بحل أزمة "الشيخ" فى أسرع وقت ممكن، وأن لا يتم تصعيدها.



"الخارجية": أمريكا أعربت عن قلقها من بعض نصوص قانون مكافحة الإرهاب

متابعة أحمد عبد الرحمن



قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الخارجية الأمريكية أعربت عن قلقها من بعض نصوص قانون مكافحة الإرهاب، باعتبارها يكون لها تأثير على حقوق الإنسان والتعبير وضمانات العدالة، مضيفاً أنه عندما يتناول مشروع القانون يتناوله فى كيفية رؤيته من المجتمع الغربى والمنظمات الحقوقية الغربية والانتقادت والاستفسارات التى طرحت.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى خيرى رمضان، أن قانون مكافحة الإرهاب يتعامل مع جرائم تم تحديدها فيما يتعلق بالإرهاب، فلا يتعامل مع حقوق حريات والتعبير عن الرأى لأن لها قوانين أخرى تنظمها، والإطار العام له فى ظل وجود تهديد الأمن العام وأمن المواطن.



"الوزراء": ملف النظافة أحد المعايير الأساسية لتقييم أداء المحافظين

متابعة محسن البديوى



أكد السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن المهندس إبراهيم محلب وجه بضرورة الاهتمام بالتعليم والصحة والنظافة، موضحاً أن ملف النظافة سيكون أولوية هامة للحكومة، وأحد المعايير الأساسية لتقييم عمل المحافظين خلال المرحلة المقبلة، وسيكون هناك محاسبة على مستوى النظافة للمناطق الخاضعة لها.

ولفت إلى أن رئيس مجلس الوزراء، طالب من وزير التنمية المحلية بتقديم تقرير أسبوعى عن أداء المحافظين للحد من أزمة النظافة.

وقال "القاويش"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، إنه تمت الموافقة على التعاقد بين محافظتى الإسماعيلية وبورسعيد على مصانع لتدوير المخلفات العضوية، فى إطار تطبيق منظومة النظافة الجديدة.

كما أشار القاويش، إلى أن مجلس الوزراء وافق فى اجتماعه على رفع مقدار الشريحة المعفاة من ضريبة الدخل إلى 6500 جنيه، بدلاً من 5 آلاف جنيه، ويستفيد من هذا القرار جميع العاملين بالقطاع الرسمى بالدولة، سواء القطاع العام أو الخاص.

"دار الهندسة": مجرى مائى جديد بمنطقة شرق بورسعيد لإحداث التنمية



كشف المهندس يحيى زكى، المدير التنفيذى لشركة دار الهندسة المكلفة بتنفيذ مشروع محور قناة السويس، أن اجتماع أمس مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، كان لمناقشة الأمور بتنمية منطقة القناة، معلناً أن دار الهندسة ستقوم بعمل مجرى مائى جديد فى منطقة شرق بورسعيد لإحداث التنمية.

وقال "زكى"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، إنه سيتم البدء فى عمل البنية الأساسية اللازمة لأول منطقة صناعية من ضمن مشروعات تنمية قناة السويس، موضحًا أن المرحلة الأولى لتنمية ميناء شرق بورسعيد تستغرق عامًا واحدًا، وهناك 7 شركات مقاولات مسئولة عن العمل بالمنطقة، ستبدأ العمل فوراً طبقاً لتوجيهات الرئيس.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة