وزير البحث العلمى يبحث فى ألمانيا اليوم أحدث تقنيات معالجة مياه الصرف

السبت، 22 أغسطس 2015 10:29 ص
وزير البحث العلمى يبحث فى ألمانيا اليوم أحدث تقنيات معالجة مياه الصرف الدكتور شريف حماد - وزير البحث العلمى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ الدكتور شريف حماد، وزير البحث العلمى، اليوم، زيارة علمية إلى ألمانيا، تستغرق 5 أيام، يرافقه خلالها وفد من مسئولى وزارة الإسكان ووزارة الإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع.

ويبحث الوزير خلال زيارته لألمانيا طبقا لبيان صحفى من الوزارة سبل التعاون العلمى والاستفادة من تقدم ألمانيا تقنيا وعلميا فى مجال معالجة مياه الصرف الصحى وإعادة استخدامها، ومعرفة مدى التطوير التى شهدته تلك التقنيات وإعادة استعمالها مرة أخرى، والتعرف على طبيعة التكنولوجيا المستحدثة من أجل الاستفادة ونقل التجربة الألمانية فى مجال محطات المعالجة، حيث تتبع ألمانيا تلك التكنولوجيات وتستخدمها على نطاق واسع، وكذلك التعرف على أحدث التكنولوجيات الخاصة بمعالجة مياه الصرف الصحى والمصارف للاستقادة منها فى توسيع نطاق العمل الذى ستشهده محطات المعالجة بمصر.

ويقوم الوزير بزيارة العديد من المحطات الألمانية الخاصة بمعالجة مياه الصرف الصحى تمهيدا لتنفيذ العديد من المشروعات المشتركة فى هذا المجال على أرض الواقع، وذلك انطلاقا من الواقع الحالى ومن أجل تقديم حلول اقتصادية صحيحة وفنية وملائمة بيئياً ومن أجل تطبيق مفهوم الإدارة المتكاملة للمياه التقليدية.

يذكر أن الوزير قد قام بزيارة ألمانيا الشهر قبل الماضى وبحث سبل تدريب القيادات الجامعية على إدارة مدن العلوم والتى تعتبر الوسيلة الوحيدة الفعالة لربط البحث العلمى فى الجامعات بالصناعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة