الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تنفى مجددا تصريحات حماس بوجود مفاوضات بينهما.. تل أبيب تعتقل 9 فلسطينيين بالقدس بتهم إلقاء "مولوتوف".. الكنيست يجرى تحقيقات ضد "إيهود باراك" لكشفه نية إسرائيل مهاجمة إيران

الأحد، 23 أغسطس 2015 02:22 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تنفى مجددا تصريحات حماس بوجود مفاوضات بينهما.. تل أبيب تعتقل 9 فلسطينيين بالقدس بتهم إلقاء "مولوتوف".. الكنيست يجرى تحقيقات ضد "إيهود باراك" لكشفه نية إسرائيل مهاجمة إيران نتنياهو وإيهود باراك ورئيس الأركان السابق بينى جانتس
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إسرائيل تعتقل 9 فلسطينيين بالقدس المحتلة بتهم إلقاء "المولوتوف" على يهود


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، 9 من الفلسطينيين من سكان حى "بيت حنينا" والبلدة القديمة فى القدس الشرقية المحتلة بتهمة إلقاء زجاجات حارقة "مولوتوف" على مستوطنين يهود وسيارتهم.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الأحد، إن عملية الاعتقال تمت قبل حوالى أسبوعين، مدعية أن التسعة متهمين بارتكاب اعتداء بإلقاء الزجاجات الحارقة قرب مفرق "بنتسيون" شمال القدس المحتلة قبل ثلاثة أسابيع مما أدى إلى إصابة إسرائيلية بجروح متوسطة.

وأضافت الإذاعة العبرية أن التسعة متهمون أيضًا بإلقاء زجاجات حارقة باتجاه سيارات إسرائيلية كانت تمر على هذا المفترق وباتجاه منزل تابع لسكان يهود فى بيت حنينا عدة مرات.
وقدمت لوائح اتهام ضد التسعة ومددت المحكمة فترات اعتقالهم إلى حين استنفاد الإجراءات القانونية بحقهم.


الكنيست يجرى تحقيقات ضد باراك بعد كشفه عن نية إسرائيل لمهاجمة إيران



اليوم السابع -8 -2015


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن رئيس لجنة الخارجية والأمن البرلمانية بالكنيست الإسرائيلى تساحى هانجبى تعهد بالتحقيق فى تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلى السابق إيهود باراك، حول نية إسرائيل مهاجمة إيران فى السنوات القليلة الماضية، وما إذا كان قد حصل على التصريح اللازم أم لا للإدلاء بتلك الأسرار.

وأضاف النائب بالكنيست وعضو حزب "الليكود"، أن الإدلاء بأقوال من هذا القبيل لا يصب فى مصلحة أمن الدولة، رافضًا مع ذلك الرد على سؤال حول ما إذا كان باراك قد أضر بأمن الدولة.

فيما وصف الوزير الإسرائيلى زئيف الكين تصريحات باراك بالهائلة الإضرار باعتبارها تسريبات عن مداولات أمنية سرية.

وقد كشفت تسريبات صوتية منسوبة إلى إيهود باراك بثتها القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى أول أمس الجمعة، أن إسرائيل شارفت على مهاجمة مواقع عسكرية ونووية إيرانية ثلاث مرات فى الأعوام الماضية لكنها اضطرت إلى التراجع عن مخططاتها هذه بناء على نصيحة من الجيش الإسرائيلى وبسبب مخاوف تتعلق بالولايات المتحدة.

فيما أبدى وزير الداخلية الإسرائيلى سيلفان شالوم، استغرابه من السماح بنشر تصريحات وزير الدفاع السابق إيهود باراك حول ملف احتمال مهاجمة إيران، قائلا: "إن القضية من شأنها أن تجعل كبار المسئولين يخشون الإفصاح عن مواقفهم حتى فى الجلسات المغلقة".

يسرائيل ها يوم


إسرائيل تنفى مجددًا تصريحات خالد مشعل حول وجود مفاوضات بين الجانبين



اليوم السابع -8 -2015


ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن مصادر رسمية فى الحكومة الإسرائيلية نفت مجددًا تصريحات رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، خالد مشعل، الذى قال إن حماس تجرى مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل.

وقال مصدر رفيع للصحيفة العبرية: "إن تصريحات مشعل كاذبة، ولن تجرى أبدًا مفاوضات مع حماس التى تعلن أنها ستقيم دولة عربية بين نهر الأردن والبحر، وفى تصريحات مشعل نفسه هناك تناقضات، حيث يقول من جهة إن هناك مفاوضات مع إسرائيل بينما يقول من جهة أخرى إنه لن تجرى مفاوضات معها طالما لم تطلق سراح معتقليها".

وأضاف المصدر الإسرائيلى: "إذا كان هناك تمرير رسائل إلى حماس بهذه الطريقة أو تلك من قبل جهات معنية باتفاق التهدئة، فإن من يفعل ذلك إنما يفعله من تلقاء نفسه".

وكان مشعل قد قال لصحيفة "العربى الجديد"، إن هناك مفاوضات بين إسرائيل وحماس، لكن المحادثات غير المباشرة لم تثمر عن خطوط ما للاتفاق.

وأضاف مشعل أن إسرائيل أعربت عن رغبتها بالتفاوض، بما فى ذلك على إعادة جثتى الجنود الإسرائيليين هدار جولدين وأورن شاؤول، موضحًا أن حماس تصر على مطالبها، ومن بينها إطلاق سراح أكثر من 50 أسيرًا أطلق سراحهم فى صفقة شاليط وأعيد اعتقالهم.

وقال مشعل، إن المباحثات تركز على عدة قضايا، وأبرزها إعادة بناء قطاع غزة، ورفع الحصار، ودفع رواتب الموظفين وإنشاء مطار وميناء بحرى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة