بالصور..وزير الطيران يترأس الاجتماع التنسيقى النهائى لموسم الحج.. جميع الأجهزة العاملة بالمطارات المصرية جاهزة لاستقبال ضيوف الرحمن..تسيير الرحلات من مطارات القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان والغردقة

الإثنين، 24 أغسطس 2015 02:51 م
بالصور..وزير الطيران يترأس الاجتماع التنسيقى النهائى لموسم الحج.. جميع الأجهزة العاملة بالمطارات المصرية جاهزة لاستقبال ضيوف الرحمن..تسيير الرحلات من مطارات القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان والغردقة الطيار حسام كمال - وزير الطيران المدنى
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترأس الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدنى، اليوم الاثنين، الاجتماع التنسيقى النهائى لموسم الحج لهذا العام والذى ستبدأ أولى رحلاته يوم الأحد المقبل.

مصر للطيران تستعد لتفويج أكثر 76 ألف حاج من المطارات الخمسة



وقد استعرض الوزير الخطة النهائية لتفويج الحجاج من المطارات المصرية الخمس التى سيتم تسيير رحلات الحج منها وهى القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان والغردقة والاستعدادات التى تمت بالمطارات لسلامة وراحة الحجاج والمودعين، كما استعرض خطة التفويج التى انتهت منها مصر للطيران وذلك لتفويج أكثر 76 ألف حاج من المطارات الخمسة بالإضافة إلى حجاج الترانزيت إلى كل من جدة والمدينة المنورة.

وأكد الوزير الاهتمام التام بضيوف الرحمن وتقديم أفضل الخدمات لهم وتقديم الرعاية الخاصة لكبار السن فى مختلف المطارات، كما ركز الوزير على متابعة أداء جميع الشركات العاملة بموسم الحج هذا العام سواء من الشركات المصرية أو السعودية تلافياً لأى مشاكل تواجه الحجاج.

وأشار الوزير إلى أن نجاح موسم العمرة هذا العام وموسم الحج العام الماضى يزيدنا من الإصرار على نجاح موسم الحج لهذا العام وخروجه بالشكل المشرف بالجهود المخلصة للعاملين بقطاع الطيران المدنى والوزارات الأخرى العاملة بموسم الحج وهى الداخلية والسياحة والصحة والمالية ورغبة الجميع فى تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

ألف عربة جديدة لحمل الحقائب بمطار القاهرة لخدمة الحجاج



وفى مطار القاهرة فقد تم دعم الصالات بعدد ألف عربة جديدة لحمل الحقائب لخدمة الحجاج، وسيتم الانتهاء هذا الأسبوع من إنشاء خيام مكيفة بمطار القاهرة سواء فى السفر والوصول لاستقبال المودعين والمستقبلين، وسيتم فتح مبنى الإحرام الخارجى لاستخدام الحجاج الراغبين فى الإحرام بالمطار فى مرحلة السفر مع فتح منطقة الاحرام الداخلى لحجاج الترانزيت، وأكد الوزير على توافر العلامات الإرشادية أمام الصالات والطرق المؤدية للصالات وأماكن انتظار السيارات.

هذا وسوف تسير مصر للطيران فى موسم الذهاب 314 رحلة بمعدل 282 رحلة من القاهرة و22 رحلة من الإسكندرية و7 رحلات من مطار الأقصر ورحلتين من مطار أسوان ورحلة من مطار الغردقة، وستشهد بعض الأيام تكثيف لعدد الرحلات لتصل إلى 24 رحلة فى بعض الأيام فى مرحلتى الذهاب والعودة.

تشغيل 9 رحلات لسفر حجاج فلسطين ورحلتين من باماكو عاصمة مالى



كما سيتم تشغيل 9 رحلات لسفر حجاج فلسطين ورحلتين من باماكو عاصمة مالى، وأوصى الوزير بزيادة الفاصل الزمنى بين الرحلات حتى لا يؤثر على تأخر الرحلات خاصة فى مرحلة العودة بمطار جدة، كما أنه للمرة الأولى هذا العام سوف يتم استخدام المبنى الجديد بمطار المدينة المنورة لرحلات الحج لهذا العام وهو أكثر اتساعاً ورفاهية من المطار القديم مما يساعد على تقديم خدمات أفضل للحجاج هذا العام.

حضر الاجتماع الطيار سامح الحفنى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، واللواء أحمد جنينة رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، واللواء طارق فتحى مدير الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، والطيار هشام النحاس رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية، واللواء محمد صادق نائب رئيس الشركة المصرية للمطارات، كما حضر عدد من قيادات الشركات التابعة لوزارات الطيران المدنى والقيادات الأمنية بالمطار ومسئولى قطاعات الأمن والعلاقات العامة بشركات الوزارة.


اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة