انتحارية تقتل 15 شخصا فى شمال نيجيريا

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 09:21 م
انتحارية تقتل 15 شخصا فى شمال نيجيريا جانب من العنف فى نيجيريا
لاجوس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال شهود عيان ومصادر طبية اليوم الثلاثاء إن فتاة انتحارية قتلت 15 شخصا على الأقل فى محطة حافلات بشمال شرق نيجيريا .

وقال شاهد عيان يدعى هارون إبراهيم إن نحو 30 شخصا أصيبوا عندما فجرت الفتاة، التى يقدر أنها تبلغ من العمر 11 أو 12 عاما، المتفجرات التى كانت تضعها حول جسمها فى بلدة داماتورو عاصمة ولاية يوبى .

وقال مصدر طبى من مستشفى قريب رفض الإفصاح عن هويته لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "جاءت الفتاة لموقف الحافلات ورفضت أن يقوم رجال الأمن بتفتيشها. ثم ذهبت بجوار حافلة بها ركاب وفجرت نفسها".

وقال توين جباديجسين المتحدث باسم شرطة داماتورو إنه يستطيع أن يؤكد وقوع ست حالات وفاة فقط، بالإضافة إلى إصابة ثلاثة أشخاص بإصابات خطيرة .

وكان ثلاثة أشخاص قد قتلوا وأصيب خمسة على الأقل الشهر الماضى بعدما فجر انتحارى سيارته عند نقطة تفتيش أمنية فى داماتورو.

ولم تعلن أى جهة مسؤوليتها عن الهجمات، ولكن جماعة بوكو حرام المتشددة التى تسعى لإقامة دولة تخضع لتفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية قد قتلت الآلاف منذ عام 2009 فى هجمات مختلفة .

كما قتل سبعة أشخاص على أيدى مسلحين يشتبه أنهم أعضاء فى بوكو حرام اليوم الثلاثاء فى قرية مورداس بشمال الكاميرون بالقرب من الحدود مع نيجيريا، وفقا للجيش.

وقال الميجور نلاتى ايبالى إن المسلحين خطفوا قبل يومين العشرات من سكان قرية ماناواجدى فى إقليم "فار نورث" وأصابوا 27 آخرين، بينما قتل أربعة أشخاص فى قرية نجومولدى المجاورة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة