خبير روسى: زيارة السيسى هامة لتعزيز العلاقات بين القاهرة وموسكو

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 07:56 م
خبير روسى: زيارة السيسى هامة لتعزيز العلاقات بين القاهرة وموسكو جانب من زيارة الرئيس السيسى لروسيا
موسكو أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر الخبير الروسى فى شئون الشرق الأوسط ، أندريه ستيبانوف ، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الحالية لموسكو هامة للغاية لدفع العلاقات بين البلدين إلى الأمام فى كافة المجالات .

وقال ستيبانوف ، اليوم الثلاثاء :" إن بلاده ترحب بهذه الزيارة الهامة للغاية ، والتى ستعمل على تعزيز العلاقات بين مصر وروسيا فى المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والثقافية ".

وأضاف :" أن الزعيمين السيسى وبوتين سيتناولان فى قمتهما غدا تنسيق الجهود فى مكافحة الإرهاب فى مواجهة التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها " داعش ". وأوضح ستيبانوف أن روسيا ومصر لديهما مصلحة مشتركة فى تنسيق المواقف أيضا فى ما يتعلق بالأزمات فى سوريا وليبيا واليمن والعراق .

وقال الخبير الروسى إن بلاده لا تسعى إلى إزاحة الولايات المتحدة أوالتنافس معها فى مصر ودول الشرق الأوسط الأخرى ، وإنما تسعى إلى تعزيز وتوثيق العلاقات مع مصر والشعب المصرى على أساس من التكافؤ والندية . وإعتبر أن قيام روسيا ببناء محطة نووية لتوليد الطاقة الكهربائية فى مصر إذا ما تم الاتفاق على ذلك بشكل نهائى فسوف يعد من المشاريع الهامة للغاية على طريق تعزيز العلاقات بين البلدين .

وأضاف الخبير الروسى إن زعيمى البلدين يعتزمان أيضا توثيق العلاقات الثنائية فى المجال الصناعى عبر إنشاء منطقة صناعية روسية فى محور قناة السويس ، مشيدا بافتتاح قناة السويس الجديدة ومشروع تنمية محور القناة .. كما توقع تطوير التبادل التجارى بين مصر وروسيا فى السنوات القادمة بشكل إضافى وجذب الاقتصاد المصرى لمزيد من الاستثمارات الروسية .


موضوعات متعلقة :


بعد لقاء السيسى.. محمد بن زايد يلتقى بوتين لبحث دعم العلاقات بين البلدين


الرئيس السيسى يصل مقر مجلس النواب الروسى


ننشر صور الرئيس السيسى لحظة وصوله مطار مونوكوفا بموسكو


السيسى يبحث مع ولى عهد أبوظبى بموسكو بناء استراتيجية لمكافحة الإرهاب


السيسى يصل مطار مونوكوفا بالعاصمة الروسية.. ويبحث مع ولى عهد أبو ظبى فى مقر إقامته عددًا من القضايا الإقليمية.. ويلتقى رئيس البرلمان الروسى اليوم.. والرئاسة: الزيارة فرصة لتعزيز التعاون مع موسكو












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة