إضراب شامل لموظفى حكومة "حماس" السابقة فى غزة

الخميس، 27 أغسطس 2015 09:27 ص
إضراب شامل لموظفى حكومة "حماس" السابقة فى غزة زياد الظاظا نائب رئيس حكومة حماس المقالة
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شل إضراب شامل نظمه موظفو حكومة غزة السابقة التى كانت تديرها حركة حماس اليوم الخميس عمل الوزارات والمؤسسات الحكومية فى القطاع احتجاجا على عدم حل حكومة التوافق الفلسطينية لقضية رواتب الموظفين.

وكان رئيس نقابة الموظفين فى غزة (المحسوبة على حماس) محمد صيام قال فى مؤتمر صحفى أمس الأول الثلاثاء إن الإضراب سوف يستثنى منه أقسام الطوارئ بالمستشفيات.

وطالب وزارة المالية فى غزة بالعمل على صرف راتب كامل للموظفين ودفع مستحقات المرابحات للبنوك ووقف كل الخصومات نهائيا وتوفير المواصلات للموظفين حتى يتمكنوا من الوصول لأعمالهم, وذلك إلى حين أن تحل الحكومة مشكلة الموظفين.

ولم يتلق الموظفون، الذين عينتهم حركة حماس بعد الانقسام الذى حصل عام 2007 أى رواتب من حكومة الوفاق، وينفذون على فترات متباعدة إضرابات جزئية وكلية فى محاولة لإجبار الحكومة على دمجهم بشكل رسمى ضمن قطاع الموظفين ودفع رواتبهم.

وعينت حماس بعد سيطرتها على قطاع غزة فى صيف 2007 نحو 40 ألف موظف فى القطاعات المختلفة ما زالوا على رأس عملهم بعد تشكيل حكومة التوافق فى مطلع يونيو 2014 ،فيما تدفع السلطة الفلسطينية رواتب نحو 70 ألف موظف آخرين أطلق عليهم "المستنكفين" لانقطاعهم عن العمل بأوامر من السلطة إبان حكم حماس للقطاع.

فى السياق ذاته، علق مجلس أولياء الأمور فى مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بقطاع غزة الدراسة لليوم الرابع على التوالى احتجاجا على زيادة أعداد الطلاب فى الفصل الواحد من 36 إلى 50 طالبا.

وكان المجلس اجتمع أمس بمدير برنامج التعليم فى الأونروا وسلمه رسالة مكتوبة للمفوض العام للوكالة بمطالبهم، فيما وعد الأخير بعقد لقاء مع من ينوب عن المفوض فى أقرب وقت لحل الأزمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة