بالفيديو والصور.. تعرف على أجمل ملعب فى العالم المستضيف للسوبر المصرى فى الإمارات.. تكلف 145 مليون يورو.. مدرجاته لا تعرف الشمس.. يتسع لـ25 ألف متفرج.. وتم افتتاحه يناير 2014

السبت، 12 سبتمبر 2015 05:15 م
بالفيديو والصور.. تعرف على أجمل ملعب فى العالم المستضيف للسوبر المصرى فى الإمارات.. تكلف 145 مليون يورو.. مدرجاته لا تعرف الشمس.. يتسع لـ25 ألف متفرج.. وتم افتتاحه يناير 2014 ملعب العين
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الاختيار على ملعب "هزاع بن زايد" معقل نادى العين الإماراتى لاستضافة مباراة بطولة كأس السوبر المصرى المحدد لها 16 أكتوبر المقبل، بعدما تم التوصل لاتفاق نهائى بين اتحاد الكرة فى كلا البلدين بهذا الشأن.

ويستعرض "اليوم السابع" خلال السطور القادمة خمس حقائق عن ملعب السوبر المصري.

أولاً: يعد من أحدث الملاعب فى الامارات والاكثرها تطوراً على صعيد الملاعب العربية، والذى بلغت تكاليف تشييده 145 مليون يورو، فى الوقت الذى إستغرق فيه مدة البناء نحو 17 شهراً.

ثانياً: تم اختياره العام الماضى أجمل ملاعب كرة القدم فى العالم، من بين 31 ملعبا من قارات العالم، تبلغ مساحته 45 ألف متر مربع، ويتسع لـ 25 ألف متفرج، وتم افتتاحه يوم 24 يناير 2014.

ثالثاً: يقع الملعب فى أحد أهم أحياء مدينة "العين"، وهى منطقة "الطويّة"، علماً بأن تصميم الملعب مستوحى من أشجار النخيل، لاسيما وأنه يوفر عامل الظل للجماهير المتواجدة فى المدرجات على مدار العام.

رابعاً: يتمتع بالعديد من المميزات لعل أبرزها تواجد مناطق مخصصة لانتظار السيارات تصل سعتها إلى 3000 سيارة، كذلك مناطق خاصة بالعائلات والسيدات، وبعض المرافق المخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة.

خامساً: من أبرز المباريات الودية التى أقيمت بملعب "هزاع بن زايد"، اللقاء الذى جمع بين فريقى العين الاماراتى ومانشستر سيتى الانجليزي، يوم 15 مايو 2014، والذى انتهى بفوز المان سيتى بثلاثية نظيفة، بالإضافة إلى المباراة النهائية فى بطولة كأس رئيس دولة الامارات العام الماضى والتى جمعت بين فريقى النصر والأهلى.
اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة