تعيين مدير جديد لعمليات "الأونروا" فى قطاع غزة

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 12:53 م
تعيين مدير جديد لعمليات "الأونروا" فى قطاع غزة الأونروا
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عن تعيين الدانماركى "بو شاك" مديرا جديدا لعملياتها فى قطاع غزة خلفا للكندى روبرت تيرنر الذى استقال من منصبه فى منتصف يوليو الماضى.

وذكرت وكالة "الأونروا" -فى بيان صحفى اليوم الأثنين- أن مدير عملياتها الجديد فى غزة بو شاك الدنماركى الجنسية بدأ عمله مع الوكالة فى الأول من سبتمبر الجارى وعمل لمدة 30 عاما مع الأمم المتحدة ويحمل معه لهذا المنصب الرفيع خبرة واسعة فى مجال بناء السلام والمجال الإنسانى والحماية.

وقال المفوض العام للأونروا بيير كرينبول أن " بو شاك سيقدم مساهمة هامة للوكالة ككل ولعملياتنا فى غزة على وجه الخصوص من خلال الثروة من الخبرات التى يتمتع بها فى العمل مع اللاجئين فى البيئات المعقدة".

وأضاف "فى ظل المعاناة الهائلة التى يواجهها اللاجئون فى غزة وتزايد أوجه الضعف فى أعقاب صراع العام الماضى، فإننى أتطلع قدما للعمل مع بو شاك لتقديم استجابة مناسبة لاحتياجاتهم".

بدوره، قال شاك: "إننى أتطلع قدما إلى الخروج إلى المجتمعات فى غزة وزيارتها للاستماع إلى صوت الناس الذين نخدمهم وللتعلم من تجاربهم، كما أننى أعتبر المساعدة من أجل أحد أكثر المجتمعات المعزولة فى العالم أولوية أساسية".

وانضم بو شاك إلى مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين عام 1985 بعد عمله كمحام مشارك فى مدينة كوبنهاجن ومع وزارة الصناعة الدانماركية، وآخر المناصب التى تقلدها أثناء عمله مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين كان فى أفغانستان كممثل وكالة ومدير قطرى لما يزيد على العامين (2013- 2015).

كما عمل مستشارا خاصا للأمم المتحدة فى كوت ديفوار (ساحل العاج) فى الفترة ما بين أبريل- يوليو 2012. وقبل ذلك عمل لمدة عامين نائبا للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى جمهورية أفريقيا الوسطى.

ويحمل بو شاك شهادة فى القانون من جامعة كوبنهاجن، كما درس القانون الدولى فى الكلية الأوروبية فى مدينة بروج فى بلجيكا، وحصل على درجة الماجستير فى إدارة الأعمال من كلية إدارة الأعمال فى الجامعة المفتوحة فى المملكة المتحدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة