الثقافى البريطانى يحتفل بنجاح 36 مدرسة مصرية فى جائزة المدرسة الدولية

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 06:00 ص
الثقافى البريطانى يحتفل بنجاح 36 مدرسة مصرية فى جائزة المدرسة الدولية المجلس الثقافى البريطانى
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجتمع المجلس الثقافى البريطانى ووزارة التربية والتعليم اليوم لتكريم 36 مدرسة اعترافا بالعمل الرائع لتلك المدارس فى تعزيز البُعد الدولى داخل الفصول الدراسية وذلك أثناء احتفالية رفيعة المستوى بفندق سفير بالدقى، وتعتبر هذه المدارس إضافة للعدد المتزايد من المدارس المشاركة سنوياً فى جائزة المدرسة الدولية.

انطلقت جائزة المدرسة الدولية فى المملكة المتحدة فى 1999، وقدمت فى مصر عام 2007 لتضم عدداً كبيراً من المدارس فى كافة أنحاء البلاد من خلال شراكة مثمرة بين وزارة التربية والتعليم والمجلس الثقافى البريطانى.

فى 2014 -2015، شارك أكثر من 15000 طالباً مصرياً فى مشروعات مع مدارس شريكة فى سائر أنحاء العالم. وفى العام الحالى خلال تكريم الدفعة السادسة والسابعة من جائزة المدرسة الدولية، منحت 16 مدرسة الجائزة الكاملة، فى حين حصلت 7 مدارس على جائزة المستوى الأساسى، و13 مدرسة على جائزة المستوى المتوسط.

وسوف تعمل المدارس التى حصلت على جائزة المرحلة التأسيسية وجائزة المرحلة المتوسطة جاهدة على تحقيق الجائزة الكاملة فى العام القادم. هذا وإن المدارس الحاصلة على جائزة المدرسة الدولية من محافظات القاهرة، والجيزة، والبحيرة، والدقهلية، والمنوفية، والغربية.

وصرح السيد جيمس هامسون، نائب مدير المجلس الثقافى البريطانى بمصر "إن جائزة المدرسة الدولية هى وسام شرف للمدارس التى قامت بعمل رائع فى التعليم الدولي. وإن دعم البُعد الدولى فى المقرر الدراسى يصب فى جوهر عمل المجلس الثقافى البريطانى مع المدارس"، وأكمل قائلاً " أود أن أتوجه بالتهنئة إلى المشاركين على نجاحهم المستحق وفوزهم بجائزة المدرسة الدولية. إن عملهم الرائع والتزامهم الممتاز يساعدان فى تدعيم الشباب بإدراك أفضل للعالم و تنمية مهاراتهم للاقتصاد العالمى".

جائزة المدرسة الدولية جزء من برنامج المجلس الثقافى البريطانى "ربط الفصول الدراسية" والذى يهدف إلى تمكين الحوار بين الثقافات، وزيادة درجة الإلمام بالمجتمعات وفهم طبيعتها.


موضوعات متعلقة..


استخدام تطبيقات تكنولوجيا المعلومات فى العروض المتحفية بمركز توثيق التراث









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة