دندراوى الهوارى: المواطن البسيط يسبق نخبته بالوعى ويتفهم مطالب المرحلة

السبت، 19 سبتمبر 2015 08:44 م
دندراوى الهوارى: المواطن البسيط يسبق نخبته بالوعى ويتفهم مطالب المرحلة الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى، رئيس التحرير التنفيذى لجريدة "اليوم السابع"، إن التغيير الوزارى الجديد برئاسة المهندس شريف إسماعيل لم يبتعد كثيرًا عن المخالب الشرسة للأسئلة الواضحة فى الشارع المصرى، موضحاً أنه لم يتم توضيح قرار استبعاد المهندس إبراهيم محلب من رئاسة الحكومة على الرغم من أن الرئيس السيسى قال فيما بعد "إننى لن أتخلَ عنه أبدًا.

وتابع: "لابد من الإجابة عن هذا السؤال خاصة ونحن فى عصر الشفافية ويطرح للنقاش بهدف إزالة أى لبس أو علامات استفهام داخل صدر المواطن البسيط".

وأضاف "الهوارى" خلال حواره ببرنامج "مصر مباشر" المذاع عبر قناة "صوت الشعب"، أن المواطن البسيط أصبح يسبق نخبته فى الفهم والوعى السياسى بعد الخبرة التى ألم بها على مدى السنوات الأربعة الماضية، مؤكدا: "على مدى تاريخ مصر يثبت المواطن البسيط أنه دائمًا له السبق عن نخبته فى الوعى والمعرفة عندما يهتم بأمر ما".

واستطرد رئيس التحرير التنفيذى لجريدة اليوم السابع، قائلاً: "يوجد علامات استفهام كثيرة فى استبعاد هشام زعزوع قبل المؤتمر الاقتصادى ومن ثم العودة للاستعانة به الآن".

وشدد "الهوارى" على أن المهندس إبراهيم محلب بذل جهدًا خارقًا خلال توليه منصب رئيس الحكومة فى المتابعة الميدانية، وتعيينه نائبًا للرئيس يأتى استجابة لمطالب الكتاب فى مقالاتهم المنادين بذلك، لافتًا إلى أن "محلب" حسن النية وكان مخلصًا فى خدمة بلاده.

وأوضح: "تحول من رئيس حكومة إلى عمدة قرية لحل بعض مشاكل بعض أعضاء الحكومة فكان بمثابة رجل الإطفاء وهذا يستنزف جهده بالإضافة إلى دوائر الشك والشائعات التى طالت بعض الوزراء فى ملف الفساد الأمر الذى استدعى التدخل بالبتر.. عندما يتسلل الشك السرطانى سوف نفتقد الثقة بين المواطن وحكومته".

وأكد "الهوارى" على أن "محلب" رجل تنفيذى بالدرجة الأولى والمرحلة القادمة تتطلب شخصية تفكر خارج الصندوق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة