إيهود باراك يطالب واشنطن بتزويد إسرائيل بأسلحة متطورة لمهاجمة إيران

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 02:52 م
إيهود باراك يطالب واشنطن بتزويد إسرائيل بأسلحة متطورة لمهاجمة إيران وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق إيهود باراك
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الحكومة ووزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق إيهود براك، قال خلال خطاب فى جامعة هارفارد، إنه يتوقع من الولايات المتحدة تزويد إسرائيل بمعدات عسكرية تسمح لها، إذا ألحت الحاجة، بمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية.

وأوضحت هاآرتس أن تصريح باراك جاء ردا على سؤال حول الخطوات التى يجب انتهاجها فى أعقاب توقيع الاتفاق النووى، من أجل تقييد استمرار تطوير الخطة النووية الإيرانية.

وأضاف باراك أن الولايات المتحدة ملزمة بالحفاظ على التفوق العسكرى النوعى لإسرائيل على جاراتها، وهو مبدأ بقى الرئيس أوباما مخلصا له.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق: "المهمة الأكثر عاجلة هى استئناف علاقات العمل الجيدة بين تل أبيب والبيت الابيض، يجب عقد جلسات مغلقة والتأكد من أننا نرى التحديات ذاتها، وأن الإيرانيين لا يحاولون الخداع، وأنه سيتم استثمار الموارد الاستخبارية كى لا تتمكن إيران من خرق الاتفاق".

وأضاف باراك: "أنه على إسرائيل والولايات المتحدة تحديد ما هو الخرق الملموس وكيف سيكون الرد فى حال حدوثه، وخلق التفاهم الجديد بين البلدين سيحتم مستوى عالى من الثقة المتبادلة والحميمة. وآمل أن الأمر لا يزال كذلك".


اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة