اتصالات: تعريفات الإنترنت مرهونة بتخفيض المصرية للاتصالات أسعار البنية التحتية

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 06:40 م
اتصالات: تعريفات الإنترنت مرهونة بتخفيض المصرية للاتصالات أسعار البنية التحتية سعيد الهاملى الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة اتصالات مصر بانها قامت مؤخرا بطرح تعريفات جديدة للإنترنت المنزلى بأسعار تنافسية تعد الأفضل فى السوق المصرى.

تؤكد شركة اتصالات مصر أنها فى إطار سعيها لتحقيق أهداف الدولة فى نشر خدمة انترنت متميزة، فإنها قد واجهت تعنتا شديدا من قبل الشركة المصرية للاتصالات - المالك الوحيد للبنية التحتية للانترنت فى مصر - وافتقدت روح التعاون من جانبها فيما يتعلق بتعديل أسعار البنية التحتية بما يتماشى مع المعايير الدولية و التقدم التكنولوجي، وذلك بالرغم من المرونة الشديدة التى تبديها دائما شركة اتصالات فى هذا الإطار لتحقيق التعاون والاهداف المرجوة للمستخدمين.

وأشارت الشركة في بيان لها أن ما وصفته بالممارسات الاحتكارية من قبل المصرية للاتصالات فيما يتعلق بكبائن الـ MSAN وتركيب خطوط الالياف الضوئية الجديدة أفقدت الشركات المقدمة لخدمات الانترنت في السوق المصرى لمشتركيها القدامى، وبالرغم من ذلك بادرت شركة اتصالات مصر بتخفيض اسعار الانترنت المنزلي وقدمت أفضل تعريفات للانترنت في مصر للمستخدمين في الوقت الحالي على حد قولها.

وأوضحت الشركة أن تعريفات الانترنت التي طرحت مؤخرا هي تعريفات مشروطة بالاتفاق مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات تكون بموجبه هذه الأسعار سارية لمدة زمنية معينة و يستفيد من هذه التعريفات كل من يقوم بالاشتراك خلال هذه الفترة. وفي حالة عدم الاتفاق على أسعار أفضل للبنية التحتية خلال هذه الفترة، فسوف تضطر الشركة لوقف اتاحة هذه التعريفات الجديدة المخفضة للمشتركين الجدد والعودة للأسعار القديمة.

وأكدت الشركة فى البيان مساء اليوم إنه فى إطار اثبات حسن النوايا التي تتبناها الشركة دائما فقد قامت خلال اجتماعاتها مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالكشف عن هيكل التكلفة الحالي في ظل الأسعار الجديدة، والتي تؤيد موقف الشركة من استحالة الاستمرار على هذه المستويات السعرية ما لم تقوم الشركة المصرية للاتصالات بتخفيض أسعار البنية التحتية.

ويأتى بيان شركة اتصالات بعد إغلاق ملف تخفيض أسعار البنية التحتية الخاصة بالشركة المصرية للاتصالات لشركات الانترنت المملوك أغلبها لشركات المحمول.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة