"الفضائيات" تتحدى ملل "الانتخابات" بالمنوعات و"الترفيه".. "ماما نجوى" مفاجأة النهار.. وعرض المواسم الجديدة من "الفرنجة" و"تاراتاتا" فى أكتوبر المقبل.. "cbc" تستعد للموسم الـ11 من ستار أكاديمى

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015 11:04 ص
"الفضائيات" تتحدى ملل "الانتخابات" بالمنوعات و"الترفيه".. "ماما نجوى" مفاجأة النهار.. وعرض المواسم الجديدة من "الفرنجة" و"تاراتاتا" فى أكتوبر المقبل.. "cbc" تستعد للموسم الـ11 من ستار أكاديمى أبلة فاهيتا
أعد الملف دينا الأجهورى - شيماء عبد المنعم - خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم انشغال القنوات الفضائية بالتحضير لتغطية انتخابات مجلس الشعب المقبلة إلا أن هذا الحدث لم يمنع القائمين على هذه القنوات من وضع الخريطة البرامجية الجديدة التى تنطلق مع بداية شهر أكتوبر المقبل وحرصت إدارات القنوات الفضائية على التركيز على برامج المنوعات والترفيه التى سيكون لها نصيب الأسد فى الخرائط البرامجية الجديدة لكل قناة لجذب المشاهد والتقليل من جرعة البرامج السياسية التى أصبح المشاهد ينفر منها وتنوعت هذه البرامج بين مسابقات واكتشاف مواهب غنائية مثل the voice وستار أكاديمى ونجم الشعب وبرامج ساخرة دائما ما تنال اهتمام المشاهد مثل "الفرنجة" الذى يقدمه الثلاثى شيكو وأحمد فهمى وهشام ماجد و"آبلة فاهيتا" التى تعود بموسم ثانى، كذلك أكرم حسنى الذى يعود بشخصيته الشهيرة أبو حفيظة بحلقات وضيوف جدد، إلى جانب البرامج الحوارية التى يكون بها النجوم "سوبر ستار" مثل "باك تو سكول" و"ليلة سمر".

ولم تغفل القنوات الجانب الخبرى والسياسى فى خطتها، حيث اعتمدت قناة القاهرة والناس فى خطتها على البرامج التوك شو حيث عاد الإعلامى والكاتب الصحفى إبراهيم عيسى للقناة بعد إنهاء تعاقده مع قناة on tv ، كذلك تعاقد مؤخرا الإعلامى تامر أمين مع قناة الحياة للانضمام إلى فريق عمل برنامج "الحياة اليوم" ويشارك لبنى عسل التقديم.

"ماما نجوى" مفاجأة النهار.. وعرض المواسم الجديدة من "الفرنجة" و"تاراتاتا" أكتوبر المقبل
اختارت قناة النهار الفضائية مجموعة من البرامج المنوعة لضمها إلى الخريطة البرامجية الجديدة للقناة المقرر إطلاقها فى أكتوبر المقبل حيث تحرص على إرضاء جميع الأذواق من خلال عرض محتوى يناسب جميع الفئات.

ومن مفاجآت القناة فى الخريطة الجديدة عودة "ماما نجوى" إلى الشاشة الصغيرة ، بعد غياب طويل ، من خلال برنامج من نوعية البرامج الاجتماعية الواقعية التى تناقش القضايا التى تهم جميع أفراد الأسرة المصرية وسيتم الإعلان عن تفاصيل البرنامج خلال أيام.

وأعلنت القناة عن عرض الموسم الجديد لبرنامج المنوعات الغنائى "تاراتاتا" فى أكتوبر المقبل حيث بدأت القناة فى عرض بروموهات البرنامج واستضاف البرنامج خلال موسمه الجديد مجموعة كبيرة من النجوم، منهم وائل جسار، وتامر عاشور، وأنغام، وعاصى الحلانى، وصابر الرباعى، وكارمن سليمان وكاظم الساهر، وراغب علامة، ومحمد حماقى، وعبد الفتاح الجرينى، وغيرهم، ويعود سلطان الطرب جورج وسوف للظهور إعلاميا من جديد على الفضائيات وذلك من خلال تواجده فى حلقة من حلقات البرنامج الذى يقدمه نيشان ديرهاروتيونيان، والبرنامج سيشهد أيضاً دخول أنواع جديدة من الموسيقى، منها الراب والبوب وغيرها مع فنانين شباب تألقوا فى هذه المجالات وأصبح لهم جمهورهم العريض إضافة إلى النجوم، سيُخرج البرنامج مواهب ناشئة إلى دائرة الضوء بعد أن ذاع صيتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعى وفى أوساط الشارع العربى الشاب.

وبعد نجاح الموسم الأول من برنامج "الفرنجة" قررت قناة النهار عرض الموسم الثانى ضمن الخريطة البرامجية الجديدة حيث انتهى الثلاثى أحمد فهمى وشيكو وهشام ماجد من تصوير الحلقات الجديدة مؤخرا فى المجر والبرنامج ينتقد سلوكيات المصريين الخاطئة من خلال شق درامى تمثيلى للمشكلة وجزء آخر يتم فيه استضافة شخصية ناجحة، وتم تصوير حلقات العمل فى العديد من الدول الأوروبية منها إسبانيا وألمانيا وهولندا، ويظهر البرنامج الفرق بين حياة المواطنين هناك وحياة المصريين وسلوكياتهم، التى تسجنهم فى صف دول العالم الثالث رغم توافر كل مقومات النجاح والتقدم فى مصر، ورغم أنه حتى الأن لم يتم الإعلان عن الموعد النهائى لعرض برنامج إكتشاف المواهب الجديد "نجم الشعب" الذى أعلنت عنه القناة منذ فترة ويشارك فى لجنة التحكيم النجم حكيم والشاب خالد ونيكول سابا إلا أن إدارة القناة وضعته فى الخطة الجديدة لعرضه قريبا.

كما تستعد القناة لإذاعة برنامج "أراب كاستينج" وهو برنامج لإكتشاف المواهب التمثيلية الجديدة يضم لجنة تحكيم مكونة من الفنانين غادة عبد الرازق وباسل خياط وقصى خولى وكارمن لبس ، وسوف يذاع على cbc تزامنا مع عرضه على قناة أبو ظبى .

والبرنامج يقدمه وسام بريدى وأسيل عمران وإخراج حلقات ما قبل الهواء المخرج سامر داندنيان والبرنامج من إنتاج شركة hedgehog والمنتج مروان قيس، وقد تم الانتهاء بالفعل من تصوير الحلقات المسجلة ويتبقى فقط الحلقات المباشرة.

وتعاقدت قناة النهار أيضا على حق عرض مسلسل "البيوت أسرار" ومن المقرر بدء عرضه فى أكتوبر المقبل، وينتمى لنوعية مسلسلات الـ60 حلقة، وهو بطولة هنا شيحا وآيتن عامر، ويشاركهما فى البطولة كريم قاسم، بيومى فؤاد، نسرين أمين، وعمر السعيد، وهو فكرة محمد أمين راضى ومن تأليف ورشة عمل، وإنتاج طارق الجناينى، ومن إخراج كريم العدل.

الحياة تركز على البرامج الفنية والحوارات الساخنة فى خريطتها الجديدة


"الحياة حلوة".. و"هات م الآخر".. وخلاصة الكلام.. و"BACK TO SCHOOL".. الأبرز على القناة

تركز قناة الحياة فى خريطتها البرامجية الجديدة على عرض برامج المنوعات والبرامج الفنية حيث تبدأ القناة الشهر المقبل فى عرض موسم جديد من برنامج "الحياة حلوة" حيث أنتهت قناة الحياة من بناء ديكور التصوير وفى انتظار عودة رازان لتصوير حلقات الموسم الثانى خلال الايام الحالية والذى سيعرض بشكل جديد وفقرات جديدة ، كما سيتم عرض برنامج للإعلامية رغد شلهوب وسيكون برنامج حوارى ساخن يستضيف نجوم الفن والمجتمع والرياضة والإعلام ومن المقرر أن تصل رغد شهلوب للقاهرة لبدء تصوير البرنامج لعرضه منتصف أكتوبر المقبل.

واستكمالا لمجموعة البرامج الحوارية الساخنة تقدم الإعلامية منى أبو حمزة برنامج أسبوعى جديد تحاور فيه عدد من السوبر ستارز فى الوطن العربى وعن البرامج الاجتماعية تعرض القناة برنامج إجتماعى تقدمه المذيعة إيمان عز الدين خلال 4 أيام بالأسبوع كما قامت القناة بشراء برنامج "هات من الأخر" الذى تقدمه هالة فاخر لتعمل القناة على تقديمه بشكل جديد تماما ستعرضه خلال 4 أيام بالأسبوع

وعن البرامج الشبابية تعرض القناة برنامج جديد بعنوان " خلاصة الكلام " ويقوم بتقديمه المذيعان خليل كمال و ممدوح الشناوى الفائزان ببرنامج مذيع العرب فى موسمه الأول، والبرنامج عبارة عن برنامج توك شو شبابى متنوع ويناقش كل الموضوعات التى تخص الشباب وسيتم عرضه 4 أيام فى الأسبوع من الخميس للأحد ومدة الحلقة ساعة كاملة ، وسيفتح الشباب مجموعة من الملفات الجريئة مثل ملف الاغتصاب والسرقة والتحرش ولجوء السوريين والتحول الجنسى .

ولم تخلو خريطة الحياة من برامج المسابقات الخفيفة حيث سيعرض بالخريطة الجديدة ايضا الموسم الثانى من برنامج "BACK TO SCHOOL" حيث بدأت شركة periscoop الشركة المنتجة لبرنامج back to school فى التحضيرات للموسم الثانى من البرنامج المقرر عرضه الشهر المقبل ، على قناة الحياة. ويتكون الموسم الجديد من 13 حلقة ويستضيف البرنامج 26 فنانا من الوطن العربى على مدار هذا الموسم، ولم يتقرر حتى الآن إذا كان الفنان عمرو يوسف هو من سيقدم الجزء الثانى أم سيتم اختيار فنان آخر، وتدور فكرة البرنامج حول استضافة النجم الضيف لـ7 من أصدقائه فى الحياة والدراسة، واستعادة الذكريات معهم بحلوها ومرها.

"القاهرة والناس" تحاول استعادة مكانتها بـ3 برامج جديدة.. وعودة إبراهيم عيسى عشان "يشيل القناة"


تحاول قناة "القاهرة والناس" استعادة مكانتها من جديد بين القنوات الفضائية بعدما شهدت تراجعا فى الفترة الأخيرة مما جعل إدارة القناة تستغنى عن عدد من مذيعيها من بينهم أمانى الخياط التى كانت تقدم برنامج "من القاهرة" والمذيع اللبنانى طونى خليفة الذى كان يقدم "أسرار من تحت الكوبرى" حيث بدأت القناة فى عرض بروموهات لخطتها البرامجية الجديدة المقرر انطلاقها فى أكتوبر المقبل التى تتضمن برنامج بعنوان "نفسنة" تقدمه كل من الفنانة انتصار وهايدى كرم والممثلة الكوميدية شيماء سيف، والبرنامج يناقش كل الأخبار التى تحدث فى الساحة الفنية، بجانب أنه عمل كوميدى اجتماعى ترفيهى، يتناول أيضًا عددًا من قضايا المرأة بشكل عام، إضافة إلى تناوله موضوعات أخرى.

كما تستعد قناة القاهرة والناس، لعرض برنامج "خيط رفيع"، وتقدمه الإعلامية شيماء صادق ويهتم البرنامج بمناقشة القضايا السياسية والاجتماعية الهامة، وعرضت قناة القاهرة والناس مؤخرا بروموهات مجهولة بعنوان "راجع" وهى خاصة ببرنامج جديد يقدمه الإعلامى إبراهيم عيسى على القناة بعد انتهاء عقده مع قناة ON TV، والبرنامج يحمل اسم "مع إبراهيم عيسى" ويقدمه من الأحد إلى الأربعاء من العاشرة مساءً حتى الثانية عشرة منتصف الليل وستكون أولى حلقات البرنامج الجديد يوم الأحد 4 أكتوبر،ويعتبر برنامج إبراهيم عيسى هو طوق النجاة بالنسبة للقناة التى لجأت له للخروج من مأزق عدم وجود برنامج "يشيل القناة".

cbc تستعد للموسم الـ 11 من ستار أكاديمى وفاهيتا تعود بـ "نيو لوك"


تبحث قناة cbc عن التميز والاختلاف فيما تقدمه لجمهورها ، حيث تستعد القناة بمجموعة من البرامج الترفيهية الجديدة جنبا إلى جنب مع استعدادها للانتخابات البرلمانية المقبلة فى نوفمبر ، حيث تعود الأبلة فاهيتا مرة أخرى بموسم جديد وحلقات جديدة مختلفة عن الموسم الأول من البرنامج الذى كان يذاع قبل رمضان الماضى .

وأنهت أسرة العمل الاستعدادات النهائية للموسم الجديد بفقرات مستحدثة وفقرات يدرس القائمون على البرنامج إلغاءها ، حيث تواصل الأبلة فاهيتا استضافة نجوم الفن والرياضة والإعلام فى البرنامج ، مع رصد أغلب القضايا الاجتماعية المطروحة على الساحة مثل غلاء الأسعار وارتفاعها وأيضا التشكيل الحكومى الجديد وما تبعه من السخرية من بعض الوزراء الجدد على مواقع التواصل الاجتماعى ، كما تتجه أسرة البرنامج للتقليل أو إلغاء فقرة الاسكتشات الدرامية بعدما تم التأكد من عدم أهميتها فنيا وخروجها عن سياق الحلقات ، وتفاضل أسرة البرنامج بين الإلغاء أو تعديل الفقرة بحيث يصبح أكثر سخرية.

فيما تعرض القناة برنامج جديد للفنانة أروى بعنوان "الليلة دى" ، حيث تسجل حلقات البرنامج فى بيروت وليس القاهرة رغم أن جميع الضيوف مصريون و تدور فكرته فى إطار غنائى ومنوعات، ونشرت أروى صورا لها على إنستجرام تجمعها بفريق المهرجانات 8% أوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا ، حيث من المقرر أن يظهروا معها فى إحدى حلقات البرنامج الجديد.

كما تعرض القناة النسخة الجديدة من البرنامج الغنائى "ستار أكاديمى" وهو أحد أشهر البرامج الغنائية فى الوطن العربى ، وأقدمها ، والذى يضع مجموعة من المتسابقين أصحاب الأصوات الجيدة فى تنافس لمجموعة من الأسابيع بحيث يخرج أسبوعيا متسابق منهم ، وتتضمن الحلقات الأسبوعية من البرنامج تواجد نجم كبير يشارك المتسابقين فى حلقة نهاية الأسبوع.

كان البرنامج قد أخرج مجموعة من المواهب المصرية سواء الحاصلة على لقب البرنامج أو المشاركين بها، من أبرزهم محمد عطية ونسمة محجوب محمد عطية ومحمد شاهين ورنا سماحة ومينا عطية.

The voice و"أبو حفيظة" و"ليلة سمر" جديد mbc


تبدأ قناة mbc مصر خريطتها البرامجية الجديدة ببرنامج اكتشاف المواهب الغنائية فى موسمه الثالثthe voice ، الذى عرض أول حلقاته السبت الماضى، وتدور فكرته حول أربعة من أشهر الفنانين فى العالم العربى، هم كاظم الساهر وشيرين عبد الوهاب، وصابر الرباعى، وعاصى الحلانى، يطلق عليهم اسم "المدرِّبون"، يبحثون عن صاحب أجمل صوت من بين آلاف المتسابقين، ومهمتهم إيجاد خامة صوتية متمكّنة وقدرات صوتية عالية لتدريبها وصقل مهاراتها والارتقاء بها نحو النجومية والشهرة، والانتقاء يتم من خلال سماع "المدرِّبين" الأربعة للمتسابقين أثناء تأديتهم بعض الأغنيات، دون أن يتمكنوا من رؤية وجوههم، والهدف من البرنامج هو إيجاد صاحب الصوت القادر على إطراب الملايين دون الاعتماد على مظهره أو طلّته.

والبرنامج مكون من 3 مراحل، الأولى والثانية تشتمل على حلقات مسجلة، فيما تبدأ الحلقات المباشرة مع المرحلة الثالثة التى تنطلق ابتداءً من الحلقة التاسعة وتستمر للحلقة 14، وهى الحلقة النهائية التى سيتوج فيها الفائز بالاعتماد على تصويت الجمهور فقط.

كما تبدأ القناة عرض الموسم الجديد من برنامج أبو حفيظة فى التاسعة مساء الخميس 1 أكتوبر ، وسيعرض البرنامج حلقة أسبوعيا ، ويقوم بتقديمه الإعلامى أكرم حسنى ، وهو برنامج حوارى ساخر ، يقوم فيه حسنى بانتقاد كل ما يدور بالشارع المصرى والعربى بطريقة ساخرة ، إضافة إلى أنه يحاور ضيوفه بطريقة ساخرة ومختلفة.

ومن المقرر أن تبدأ القناة فى عرض الموسم الثانى من برنامج "ليلة سمر " الذى تقدمه الإعلامية سمر يسرى " ويستضيف البرنامج أبرز النجوم فى الفن والرياضة والسياسة والمجتمع، ويُعرض يومياً من الأربعاء للسبت كل أسبوع فى الحادية عشر مساءً.

كما ستعرض القناة الموسم الثانى من برنامج "أخطر رجل فى العالم " الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش و البرنامج سيعرض على " MBCمصر2" يومياً من الأحد للثلاثاء كل أسبوع فى الثامنة مساءً ، وتستضيف كل حلقة أحد المشاهير إضافة إلى التعليق على الأخبار بطريقة ساخرة ، وتقديم مشهد تمثيلى من بطولة معتز الدمرداش.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو ابراهيم

هيافة

عدد الردود 0

بواسطة:

موللي

لا مرحبا بابله فاهيتا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى محمود

الفضائيات تتحدى بعضها لتغيب عقل و وعى المواطن المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

usama

بكل صراحة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة