الحلول السحرية للفضيحة الفيسبوكية.. 4 أفكار عشان تهرب من "الاسكرين شوت"

الخميس، 03 سبتمبر 2015 06:00 م
الحلول السحرية للفضيحة الفيسبوكية.. 4 أفكار عشان تهرب من "الاسكرين شوت" محادثة على الفيس بوك - أرشيفية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مساحة الشات التى ظلت لسنوات محفوظة بين المتحدثين فقط، وظلت مساحة للعلاقات الشخصية فقط، تحولت خلال الشهور الأخيرة إلى مساحة للفضائح، ونقل الأحاديث الشخصية إلى أحاديث على الملأ يمكن من خلالها تدمير صورة الأشخاص أمام أصدقائهم وزملائهم إلى الأبد.

ولذلك هنا مجموعة من الأفكار التى تسمح لك بالهروب من الاسكرين شوت بطرق مختلفة.

1- رسائل الصوت فى كل حته دلوقتى


رسائل الصوت الآن أصبحت موجودة على معظم تطبيقات الشات تقريبا، ولذلك أى شىء تخشى أن يتحول إلى اسكرين شوت يمكنك إرساله عبر رسائل الصوت.

2- الفوتوشوب


الفوتوشوب هو حل سحرى آخر لأى شخص يقوم باستخدام حيلة الاسكرين شوت لأحاديثكم الشخصية، ويمكنك ببساطة صناعة أى شىء عليه وترك الناس لتصدق أيكم على حق، والتأكيد على أنه فى زمن التكنولوجيا يمكن اختلاق أى شىء حتى لو لم يكن حقيقيا، وأن ما هو شخصيا لابد أن يظل شخصيا.

3- لا تتحدث عن أمور هامة عبر الإنترنت


عبر الإنترنت لا يوجد أى شىء آمن على الإطلاق، وربما تتحول أدق تفاصيل حياتك إلى العلن إذا اخترت مشاركتها عبر هذا العالم الملىء بالمخترقين والفيروسات والباحثين عن إثارة الجدل حولهم من خلال "الاسكرين شوت"، ولذلك احرص ألا تشارك الأشياء الدقيقة والخاصة بك عبر الإنترنت حتى ولو كان عبر الشات من الأصل.

4- اعمل من بنها


أحيانا يكون الصمت والتجاهل حلا سحريا لمثل تلك الأشياء، فالشبكات الاجتماعية لا يوجد عليها أسهل من الاغتيال المعنوى ونشر الشائعات، ولذلك فى بعض الأحوال يعتبر الصمت النهائى الحل الأمثل وربما يرفع من قدرك أمام أصحاب الرؤى المتزنة أنك لم تنزل لذلك المستوى فى التعامل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة