المنوفية تعلن الطوارئ ضد فيروس أنفلونزا الطيور

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 01:17 م
المنوفية تعلن الطوارئ ضد فيروس أنفلونزا الطيور أنفلونزا الطيور - أرشيفية
المنوفية ــ محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمعت اللجنة العليا لأنفلونزا الطيور بالمنوفية بحضور الدكتورة هناء سرور وكيلة وزارة الصحة، والمهندس جمال عبد القادر وكيل وزارة الزراعة، والدكتور رضا عيش مدير عام الطب الوقائى، ومدير عام مستشفى الحميات، ومدير إدارة الدواجن بمديرية الطب البيطرى، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، ورئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية، ومدير إدارة الأزمات، ومدير إدارة البيئة، ومدير إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة، وذلك لمناقشة الموضوعات الهامة المتعلقة بمرض أنفلونزا الطيور ووضع التوصيات لمواجهتها ومحاولة الوقاية منها خاصة مع دخول فصل الشتاء وبداية العام الدراسى .

وأوضحت وكيل وزارة الصحة، أن مرض أنفلونزا الطيور هو مرض فيروسى يصيب الإنسان من خلال التعرض المباشر أو غير المباشر للطيور الحية أو النافقة المصابة بالمرض، لذا يجب نشر الوعى بين المواطنين بأهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية والإبلاغ الفورى عن الحالات المشتبه بها على الخط الساخن لمديرية الصحة رقم (2176089) المتوفر على مدار 24 ساعة يوميا.

وأشارت هناء سرور، إلى أنه تم إعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات وأقسام الحالات الحرجة وأقسام مكافحة العدوى على مستوى المحافظة، وأنه قد تم توفير العلاج اللازم ضد مرض أنفلونزا الطيور يكفى لثلاثة شهور بجميع المستشفيات.

كما أفاد وكيل وزارة الزراعة أن المديرية تقوم بالإرشاد والتوعية للمواطنين للحد من انتشار الفيروس بالإضافة إلى تطهير المصارف والترع بشكل دائم ومستمر وتحديد أماكن المدافن بالقرى.

هذا وقد أكد مدير الطب الوقائى على ضرورة نشر الوعى بأهمية الإخطار السريع بأى بؤر إيجابية لأخذ العينات منها لمواجهتها بأقصى سرعة وعمل كردون لمنع انتشار الفيروس، موضحا أنه يتم تحصين الطيور والإشراف على جميع مزارع الدواجن ونقل الطيور وإعطاء التصاريح ووضع خطوط السير للسيارات المحملة بالدواجن ومتابعة الأسواق والمجازر ومحلات البيع من خلال أخذ عينات بصفة مستمرة.

وأوصت اللجنة العليا لأنفلونزا الطيور بضرورة نشر الوعى على كافة المستويات من خلال المساجد والمدارس والجمعيات الأهلية والجمعيات الزراعية وعمل ندوات عن كيفية انتشار المرض وخطورته وكيفية مواجهته وكيفية الوقاية منه والتعامل الأمن مع الطيور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة