جمعية الأورمان توزع لحوما على نصف مليون أسرة بالمحافظات

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 11:34 ص
جمعية الأورمان توزع لحوما على نصف مليون أسرة بالمحافظات اللواء ممدوح شعبان مدير جمعية الأورمان
كتبت منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت جمعية الأورمان من ذبح 5 آلاف رأس ماشية بالبرازيل، ليتم بعد ذلك شحن اللحوم ونقلها إلى مصر، وتوزيعها على نصف مليون أسرة بالمحافظات، كما انتهت الجمعية من ذبح 450 رأس ماشية محلية داخل مجازر وزارة الزراعة وبإشراف الطب البيطرى، وتم توزيع لحومها فى مختلف أنحاء الجمهورية، بالتعاون مع 5 آلاف جمعية أهلية صغيرة.

يأتى ذلك ضمن مشروع "صك الأضحية" الذى تطلقه الجمعية للعام السادس على التوالى، وتم ذبح الأضاحى فى البرازيل بحضور وفد من جمعية الأورمان بقيادة اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الجمعية، وعدد من الأطباء البيطريين، وعدد من علماء الأزهر الشريف.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، فى بيان صحفى أصدرته الجمعية اليوم، أن الماشية التى تم ذبحها فى البرازيل تم اختيارها بعناية، حتى تكون مطابقة لشروط الشريعة الإسلامية فى الأضحية، وتم الذبح بعد صلاة العيد بتوقيت البرازيل، بحضور عدد من علماء الأزهر الشريف، وأطباء بيطريين، للتأكد من إتمام عملية الذبح وفق الشريعة الإسلامية.

وأشار اللواء ممدوح شعبان إلى أن ما تم ذبحه فى البرازيل من لحوم الأضاحى لصالح الجمعية هو 1000 طن لحوم صافية، وسوف يتم الشحن والنقل إلى مصر.

وأكد مدير عام جمعية الأورمان الخيرية، أن لحوم الأضاحى المستوردة من البرازيل هذا العام سيتم توزيعها على نصف مليون أسرة مصرية غير قادرة فى مختلف أنحاء الجمهورية، حيث سيتم التوزيع من قرى النوبة وحلايب وشلاتين جنوباً، إلى قرى الإسكندرية ورشيد شمالاً، ومن قرى وتجمعات برانى ومطروح غرباً، إلى الشيخ زويد ورفح شرقاً.

يذكر أن جمعية الأورمان قد استفتت دار الإفتاء المصرية فى مشروع "صك الأضحية" وجميع خطواته وشرعية ذبح الأضاحى خارج بلد المضحى، وتوزيعها بعد انتهاء أيام عيد الأضحى، وأجازت دار الإفتاء مشروع صك الأضحية، واعتبرته من السنة الحسنة.


موضوعات متعلقة:


وفد من الأورمان يسافر البرازيل لمتابعة ذبح وتعبئة ونقل لحوم الأضاحى


الأورمان تنظم 10 معارض بالمحافظات لتوزيع ملابس مجانية على غير القادرين


تعاون بين الأورمان وخبير عالمى لإجراء جراحات قلب حرجة لغير قادرين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة