الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو يقرر بناء جدار على الحدود الأردنية لمنع تسلل اللاجئين السوريين.. رئيس حزب يتهم نتنياهو بتدمير العلاقات مع واشنطن..الاتحاد الأوروبى قرر وضع علامة مميزة للمنتجات الإسرائيلية

الأحد، 06 سبتمبر 2015 10:27 ص
الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو يقرر بناء جدار على الحدود الأردنية لمنع تسلل اللاجئين السوريين.. رئيس حزب يتهم نتنياهو بتدمير العلاقات مع واشنطن..الاتحاد الأوروبى قرر وضع علامة مميزة للمنتجات الإسرائيلية جدار على الحدود الإسرائيلية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية



اليوم السابع -9 -2015


رئيس حزب "يش عتيد" يتهم نتنياهو بتدمير العلاقات مع واشنطن



رفض حزب الليكود الانتقادات الشديدة التى وجهها رئيس حزب "يش عتيد" يائير لبيد إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بسبب الحملة التى يقودها فى الولايات المتحدة، لمنع إقرار الاتفاق النووى مع إيران.

وقال الليكود فى بيانه، إنه بدلا من شن حملات سياسية يتعين على لابيد الوقوف إلى جانب رئيس الوزراء الذى نجح فى تجنيد الرأى العام الأمريكى ضد العدوان والإرهاب الايرانيَين.

وأضاف البيان أن أغلبية مطلقة من أعضاء الكونجرس الأمريكى تعارض الاتفاق النووى مع إيران.

وكان لابيد قد اتهم نتنياهو بتدمير العلاقات مع الولايات المتحدة، وقال خلال ندوة أقيمت فى مدينة بئر السبع، إن نتنياهو كان يعتقد بأنه سيستطيع التغلب على الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى مجلس الشيوخ، ولكن يجب عليه الآن أن يقف أمام مواطنى إسرائيل ويعترف بفشله.

يديعوت أحرونوت



اليوم السابع -9 -2015


نتنياهو يقرر رسميا بناء جدار على الحدود الأردنية لمنع تسلل اللاجئين السوريين



ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع موشيه يعلون سيعلنون اليوم عن بدء العمل فى بناء جدار إلكترونى على الحدود الإسرائيلية – الأردنية.

وأضافت الصحيفة أن الهدف من بناء الجدار هو خشية قيام تنظيم "داعش" الإرهابى باقتحام الحدود الإسرائيلية، بالإضافة إلى خشية الحكومة من تسلل اللاجئين السوريين والعراقيين للحدود.

وأوضحت الصحيفة أن طول الجدار هو 30 كيلو مترا مربعا، حيث إنه سيبدأ من مدينة إيلات، وسيتكلف بناؤه 3 مليارات شيكيل .

وقالت الصحيفة، إن المجلس الأمنى المصغر " كابنيت" قد وافق فى نهاية شهر يونيو الماضى على بناء الجدار، ليكون الجدار الحدودى الثانى الذى تبنيه إسرائيل بعد الجدار الذى تم بناؤه على الحدود المصرية عام 2012 .

هأارتس



اليوم السابع -9 -2015


الاتحاد الأوروبى يقرر وضع علامة مميزة لمنتجات المستوطنات الإسرائيلية



ذكرت صحيفة "هـــأارتس" الإسرائيلية، أن الاتحاد الأوروبى يعتزم اتخاذ إجراءات أكثر صرامة تجاه إسرائيل فى الأيام القادمة، فيما يخص تصدير المنتجات الزراعية إلى أوروبا، فى إطار المقاطعة الأوروبية للمنتجات الإسرائيلية.

وأضافت الصحيفة أن وزيرة الخارجية بالاتحاد الأوروبى فادريكا موجرينى قررت اليوم السبت، أن الاتحاد الأوروبى قرر وضع علامة مميزة على منتجات المستوطنات الإسرائيلية فى الضفة الغربية التى تصدرها لأوروبا .

وقالت "موجرينى" لقد اقتربنا من وضع علامة تجارية على منتجات المستوطنات، وذلك من خلال الجلسة التى عقدت بحضور وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى التى ستعقد فى لوكسمبرج.

وكانت صحيفة "هـــأارتس" الإسرائيلية قد نشرت تقريرا فى إبريل الماضى قالت فيه إن 16 وزيرا من دول الاتحاد الأوروبى من أصل 28 طالبوا فى خطاب مكتوب إلى موجرينى المضى قدما نحو وضع علامة على المنتجات الإسرائيلية وتم التوقيع عليه من قبل إيطاليا وأيرلندا وبلجيكا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة