الأمم المتحدة: 850 ألف لاجئ يعبرون البحر إلى أوروبا فى 2015 و2016

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 11:40 م
الأمم المتحدة: 850 ألف لاجئ يعبرون البحر إلى أوروبا فى 2015 و2016 مراكب الهجرة لأوروبا
جنيف (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء إنه من المتوقع أن يعبر 850 ألف شخص على الأقل البحر المتوسط سعيا إلى اللجوء فى أوروبا هذا العام والعام القادم وهى تقديرات تبدو بالفعل متحفظة.

ودعت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إلى انتهاج سياسات أكثر تماسكا بشأن اللجوء لمعالجة مشكلة الأعداد المتزايدة من اللاجئين، وقالت المفوضية إن الكثيرين لاجئون من سوريا اضطرهم إلى القيام بهذه الرحلة اشتداد القتال هناك وتدهور أوضاع اللاجئين فى البلدان المجاورة بسبب مشكلات نقص التمويل لبرامج المساعدات.

وقالت المفوضية فى وثيقة أولية نشرت اليوم الثلاثاء "فى عام 2015 تتوقع المفوضية أن يسعى ما يقدر بنحو 400 ألف وافد جديد للحصول على حماية دولية فى أوروبا عن طريق عبور البحر المتوسط. وفى عام 2016 قد يصل هذا العدد إلى 450 ألفا أو أكثر."، وقال المتحدث وليام سبيندلر إن التنبؤ الخاص بالعام الحالى يوشك أن يتحقق إذ قام 366 ألف شخص بالرحلة فعلا. وسيتوقف الرقم النهائى على ما إذا كان المهاجرون سيتوقفون عن القيام بالرحلة مع اشتداد البرد وزيادة مخاطر الظروف البحرية.

وحتى الآن لا يبدو أن أعداد المهاجرين تناقصت مع اقتراب أشهر البرد ويبدو أن الكثيرين قد تشجعوا بإعلان المانيا عن عزمها تخفيف القواعد الخاصة بالسوريين طالبى اللجوء الذين يصلون أولا إلى الاتحاد الأوروبى من خلال بلدان أخرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة