بعد بناء مدينة بالصين نسخا لمعالم أثرية بالعالم..

"الأثريين العرب": نحن نهمل فى ترثنا والأخرون يستنسخونها للإرتقاء بأنفسهم

الأربعاء، 09 سبتمبر 2015 11:00 م
"الأثريين العرب": نحن نهمل فى ترثنا والأخرون يستنسخونها للإرتقاء بأنفسهم محمد الكحلاوى أمين عام اتحاد الأثريين العرب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد الكحلاوى، أمين عام اتحاد الأثريين العرب، إنه لا يجوز العتاب على الدول التى تقوم بعمل مستنسخات للتراث القومى الخاص بأى بلد، لأننا فى نفس الوقت نهمل تراثنا ولا نهتم به، جاء ذلك تعقيبا قيام إحدى ضواحى مدينة شيجياتشوانغ فى مقاطعة خبى بشمال الصين، من بناء نسخ مصغرة من الهرم الزجاجى الشهير الموجود فى متحف اللوفر بفرنسا، والمعبد السماوى الموجود فى المدينة المحرمة فى الصين، وذلك بالقرب من نسخة مقلدة من تمثال أبو الهول.


وأوضح الدكتور محمد الكحلاوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن العالم الخارجى يقوم بالاهتمام بتراثنا وتراث غيرنا، كوسيلة للارتقاء، حيث إن الصين صممت 11 ألف موقع للأقصر، ولا يوجد تصميم واحد داخل مصر، فنحن نعانى من لعنة الفراعنة.

وأضاف الدكتور محمد الكحلاوى، أن اتحاد الأثريين العرب أول من طالب بمحاسبة تلك الدول التى تقوم باستنساخ تراثنا مثل الصين وأمريكا، كما طالب بأخذ حق الملكية الفكرية لكل الأعمال المستنسخة خارج مصر، فى حين أن الاتحاد نفسه ليس له مقعد واحد داخل المجلس الأعلى للآثار، مضيفاً علينا الاهتمام بتراثنا الحضارى قبل الاندثار.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. بعد توقف 5سنوات للمعارض الخارجية للآثار.. معرض "أسرار مصر الغارقة" بباريس يحقق 920ألف يورو.. ويعيد وضع مصر على خارطة السياحة العالمية.. ورئيس قطاع المتاحف يؤكد: فرصة لترميم الآثار بأحدث الطرق








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة